وزير الثقافة تبحث مع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون الثقافي والفني - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة تبحث مع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون الثقافي والفني

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم
أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:19 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:19 م

بحثت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الاثنين، مع السفير كريستيان برجر رئيس وفد الإتحاد الأوروبي لدي جمهورية مصر العربية سبل دعم التعاون الثقافي والفني بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل جائحة كورونا.

وأشارت عبد الدايم الى حرص مصر الدائم على التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات، موضحة عمق العلاقات الثقافية بين مصر ودول الاتحاد من خلال المشاركات المتبادلة في مختلف الأنشطة الفكرية والفنية التي تُنظم في مصر أو في أوروبا قبل جائحة كورونا وحتى الآن وذلك من خلال العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها عبر شبكة الانترنت (أون لاين).

وأضافت أن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وجسرا لتبادل الرؤى والابداعات المتنوعة، مؤكدة ضرورة تكثيف التعاون في المشروعات الثقافية والفنية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

من جانبه، أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي أهمية دور مصر المحوري في الثقافة والفنون باعتبارها أقدم حضارات التاريخ، مشيرا إلى متابعته المستمرة للحراك الثقافي والإبداعي في الشارع المصري والذى يشهد نشاطا ملحوظا وكل ما تبثه وزارة الثقافة بكافة قطاعاتها من أنشطة متنوعة عبر الإنترنت.

وأشاد باستئناف مصر تنظيم أنشطتها الثقافية والفنية بنجاح وفق إجراءات احترازية مشددة في الوقت الذي توقفت فيه مسارح العالم وتابع أن الثقافة والفنون مطلب وجدانى هام خاصة في الأوقات الحرجة التى يمر بها العالم.

وفي نهاية اللقاء أهدت وزيرة الثقافة رئيس وفد الإتحاد الأوروبي مجموعة من إصدارات الوزارة ووجهت له الدعوة لزيارة قصر عائشة فهمي ومعرض كنوز متاحفنا التى يضم أعمال مجموعة كبيرة من رواد الفن التشكيليى الأوروبي الذين عاشوا في مصر وتأثروا بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك