تنظيم لقاء توعوي لمناهضة العنف ضد المرأة بوزارة التربية والتعليم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم لقاء توعوي لمناهضة العنف ضد المرأة بوزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 6:57 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 6:57 م
يواصل المجلس القومى للمرأة تنفيذ الأنشطة والفعاليات في إطار حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث نظم لقاء توعويا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمقر الوزارة، استهدف عددا من العاملين بالوزارة من الجنسين في ضوء التعاون المستمر مع الجهات التنفيذية.

واستعرضت شيماء نعيم المديرة العامة للإدارة الاستراتيجية بالمجلس، خلال اللقاء، دور المجلس باعتباره الآلية الوطنية المعنية بتمكين وحماية المرأة ودوره في وضع ومتابعة تنفيذ وتقييم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع الجهات الشريكة، إلى جانب أهمية إبداء الرأى فى القوانين المتعلقة بحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

وأشارت إلى محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية مصر 2030 وبعض أهدف برنامج عمل الحكومة 2018 - 2022 المرتبطة بحماية وتمكين المرأة في كافة القطاعات، والتي تشتمل على محاور أربعة أساسية، وهي: التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي ومحور الحماية، الذى يعتبر محورا أساسيا لضمان استمرار العمل على تنفيذ استراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة.

وأكدت أهمية مرصد المرأة المصرية، والذى يعتبر منصة لتجميع كافة جهود الدولة لتنفيذ استراتيجية تمكين المرأة على المستوى المركزى واللامركزي.

وتضمن اللقاء بحث عدد من التدخلات والإجراءات التي يمكن أن تتبناها وزارة التربية والتعليم، وفق اختصاص عملها من خلال قطاعات الوزارة المختلفة وبالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، ومنها دعم قدرات ومهارات المرأة العاملة بالوزارة والهيئات التابعة على كافة المستويات (التدريب وثقل المهارات)، واستخدام وسائل التكنولوجيا والمعلومات في توصيل المعلومة بصورة غير تقليدية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك