اتحاد الجامعات العربية: تدريب الكادر الصحي بالمستشفيات الجامعية للوقاية من كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الجامعات العربية: تدريب الكادر الصحي بالمستشفيات الجامعية للوقاية من كورونا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:56 ص

قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة إن الاتحاد سيدرب الكادر الصحي في المستشفيات الجامعية التابعة للجامعات العربية على كيفية الوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف سلامة، خلال توقيع اتحاد الجامعات العربية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية للصحة العامة "اياف" المُنبثقة عن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المُجتمعية اليوم، أن الدورات التدريبية التي سينظمها الاتحاد ستستهدف الكادر الصحي في المستشفيات الجامعية وكليات الطب والصيدلة والتمريض والمهن الطبية المساندة في الجامعات العربية على كيفية محاربة فيروس كورونا، وتشخيصه والوقاية منه.

وأكد سلامة، خلال حفل التوقيع الذي حضره الأمينان العامان المساعدان للاتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي، أهمية المحافظة على سلامة الكادر الصحي في المستشفيات الجامعية لأنه يعمل على الخطوط الأمامية في مواجهة فيروس كورونا ما يعزز قدرات الأنظمة الصحية في الدول العربية على التصدي للفيروس.

وأوضح أن المذكرة تشتمل على بنود تهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد والأكاديمية في مجال التدريب وعقد المؤتمرات والندوات المُتعلقة بالصحةِ العامة.

بدوره، قدم الرئيس التنفيذي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية الدكتور مهند النسور مقترحاً لتقديم دورات عن بُعد لكوادر القطاع الصحي في المُستشفيات الجامعية التابعة للجامعات العرببة لحمايتها مِن العدوى، خلال فترة التعامل مع الحالة الوبائية التي يعيشها العالم في ظل تفشي فيروس كورونا، وقال إن هذه الدورات عالية الجودة وباللغتين العربية والإنجليزية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم هذه الدورات مجاناً للكوادر الصحية المعنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك