ترجمة جميع ندوات معرض القاهرة للكتاب بلغة الإشارة دعما لذوي القدرات الخاصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترجمة جميع ندوات معرض القاهرة للكتاب بلغة الإشارة دعما لذوي القدرات الخاصة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 1:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 1:56 م

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ54 اهتمامًا خاصًا بذوي القدرات الخاصة، حيث يتم ترجمة كافة الندوات الثقافية للغة الإشارة من أجل مساعدة غير القادرين على السمع في متابعة فعاليات الندوات الثقافية؛ تنفيذًا لجهود الدولة في نشر الوعي وبناء الإنسان المصري.

وأعرب أحد مترجمي الإشارة بمعرض الكتاب محمد السيد - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - عن سعادته بتلك التجربة، حيث أنه يسعى إلى توصيل المعلومة بشكل كامل لغير القادرين على السمع.

وقال إن هناك العديد من ذوي القدرات الخاصة وضعاف السمع يرغبون في متابعة الندوات، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل تأكيدًا على أهمية لغة الإشارة.

يذكر أن معرض الكتاب يقدم العديد من الدعم لذوي القدرات الخاصة من خلال الدخول المجاني لهم ولعائلاتهم ووجود تخفيضات على أسعار الكتب الموجودة بالمعرض، وخدمة توصيل الكتاب عبر البريد المصري، ومسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات، بجانب استراحات للجمهور وأماكن للخدمات.

ويضم البرنامج الثقافي للمعرض قرابة الـ500 فعالية ثقافية متنوعة ترسخ للهوية الثقافية المصرية، وتؤكد مكانة مصر الثقافية بالحضارة الإنسانية والدور الذي قدمته لتاريخ المعرفة وتكوين الوعي الإنساني على مر التاريخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك