مصطفى الفقي يشيد بإقبال الشباب على معرض الكتاب: شعرت باطمئنان - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي يشيد بإقبال الشباب على معرض الكتاب: شعرت باطمئنان

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2023 - 11:49 م

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه حضر ندوة للحديث عن الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، وندوة أخرى مخصصة لكتاب وزارة الخارجية، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن وزارة الخارجية ضمت عددًا ضخمًا من الكتاب بدءًا من الراحل يحيى حقي، ومرورًا بالأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ووزير الخارجية الأسبق نبيل العربي، والسفير منير زهران، ووزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأشار إلى شعوره بقدر من الاطمئنان، بعد رؤيته للأجيال الجديدة والشبان موجودين في المعرض، وحرصهم على شراء الكتب، معقبًا: «كانوا زمان بياكلوا ساندويتشات ويروحوا، دلوقتي بيلفوا على أكشاك الكتب والأجنحة المختلفة».

وأشاد بالتواجد العربي الواضح بمعرض الكتاب، وحالة الحماس التي تبثها المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف لدورة هذا العام، مضيفًا: «الشعب المصري يعاني دائمًا من الاكتئاب، وعند خروجه لحالة من الانبساط والفرح، فهذا شيء يسعدني جدًا».

ونوه أن الشاعر الكبير صلاح جاهين مات مكتئبًا، رغم أنه شخص موهوب وفنان ورسام كاريكاتير وشاعر وأديب وممثل، مشيدًا باختيار «جاهين» شخصية العام للدورة الـ54، واختيار الراحل كامل كيلاني، شخصية معرض كتاب الطفل.

وأعلن أن المعرض ينظم ندوة يوم 5 فبراير لمناقشة كتاب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، «سنوات من المحبة لله والوطن»، مشيدًا بتحرير الإعلامية شيرين عبد الخالق للكتاب بطريقة وثائقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك