القابضة للصناعات المعدنية: أجهزة التنفس يجب أن تكون بمواصفات معينة لتناسب مرضى كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القابضة للصناعات المعدنية: أجهزة التنفس يجب أن تكون بمواصفات معينة لتناسب مرضى كورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 7:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 7:08 م

قال مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن الشركة اهتمت منذ جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» بمتابعة الاحتياجات التي يحتاجها المواطن خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الشركة قررت فتح أبوابها أمام المتخصصين في صناعة أجهزة التنفس للعمل في المصانع التابعة لها، مشيرًا إلى أن تصنيع أجهزة التنفس يجب أن يكون طبقًا لمواصفات معينة؛ لتناسب مرضى كورونا.

وأشار إلى أن شركة medtronic طرحت تصميمات جهاز التنفس الصناعي بالكامل وهو ما حل نصف المشكلة، لافتًا إلى النصف الآخر يتعلق بإمكانية توفير الجودة الهندسية العالية.

وأوضح أن الشركة أطلقت المبادرة للمتخصصين وتواصلت مع الفرق المختلفة، بدلًا من العمل بشكل منفرد، قائلًا إن أساتذة يعملون في كلية الهندسة ومتخصصون في الهندسة الميكانيكية والأطباء انضموا للمبادرة المطروحة.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى تتمثل في وصول هذه الفرق إلى النموذج الأولي لجهاز التنفس للصناعي؛ ومن ثم تأتي مرحلة التصنيع، موضحًا أنه من الممكن توفير النموذج الأولي خلال أسبوع، وفقًا لتقدير الفرق.

وذكر أن نجاح النموذج الأولي يعني إنجاز 90% من المهمة للانتقال إلى مرحلة التصنيع، متابعًا أن الشركات التي قد تفتح أبوابها للتصنيع هي شركات السيارات كشركات فورد ومرسيدس وجنرال موتورز في العالم التي اتجهت لنفس المجال.

ودعا الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، المتخصصين في صناعة أجهزة التنفس للعمل في المصانع التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، وذلك تزامناً مع انتشار فيروس كورونا، وحاجة العالم أجمع إلى هذه الأجهزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك