«خالد مجاهد»: نبحث تصنيع أجهزة تنفس صناعي لمواجهة أزمة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خالد مجاهد»: نبحث تصنيع أجهزة تنفس صناعي لمواجهة أزمة كورونا

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 2:42 ص

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية أكدت سيطرة مصر على الوضع الداخلي ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى مراجعة بعثة التقصي التي أرسلتها المنظمة للمعايير الخاصة بكورونا كافة.

وأشار «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المُذاع عبر فضائية «ten»، مساء الاثنين، إلى توافر عدد معقول من أجهزة التنفس الصناعي ولكن الدولة تبحث تصنيع عدد منها، بالإضافة إلى طلب أعداد إضافية من الخارج للاستعداد لمواجهة أي مضاعفات، مضيفًا أن الحالات التي تحتاج لأجهزة تنفس صناعي لا تتجاوز 5% من غيرها المصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن الأمور تسير على ما يرام في المرحلة الجارية، مشيدًا بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية كافة، موضحًا أن الوزارة تعمل على تقصي يومي للمخالطين في بعض المحافظات، مثل الأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، وكذلك الوافدين من الخارج، مؤكدًا عدم وجود أي حالات إصابة بسبب تعليق حركة الطيران والسياحة.

وذكر أن مصر تسير على نظام علاجي يضم الأدوية المعتمدة عالميًا، والمُحدد من قبل اللجنة العلمية، منوهًا إلى عدم بدء إجراءات مشاركة الدولة في عرض أبحاثها خارجيًا بعد على الرغم من الموافقة عليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك