ما أسباب ظهور رائحة الفل والياسمين في الهواء؟.. الأرصاد تجيب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما أسباب ظهور رائحة الفل والياسمين في الهواء؟.. الأرصاد تجيب

هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 10:45 ص

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فترة الربيع فترة تقلبات جوية، تشهد على الأغلب ارتفاعًا في درجات الحرارة وإثارة للرمال والأتربة؛ يصاحبها أمطار خفيفة تقلل منها.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «التلفزيون المصري»، صباح اليوم الثلاثاء، أنه مع تقدم ساعات النهار في فترة الربيع، تنشط الرياح القادمة من الصحراء الغربية، المثيرة للرمال والأتربة، والتي تعمل على رفع درجات الحرارة.

وأوضح أن اليوم الثلاثاء يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة بدرجتين عن أمس، لتتراوح العظمى بين 27 و28 درجة مئوية على القاهرة، مشيرًا إلى أن السواحل الشمالية، والقريبة من البحر المتوسط؛ ستتغير الكتل الهوائية لديها تمامًا، مما يتسبب في انخفاض لدرجات الحرارة، لتصل لـ23 و24 درجة مئوية، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة، غير مؤثرة على الحركة.

وعما تداولته منصات التواصل الاجتماعي حول أن الجو يحمل رائحة الورود والياسمين، قال رئيس مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، إنه من المتوقع أن تكون هذه الروائح نابعة من الحدائق والأشجار، ونقلها الهواء للمناطق القريبة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك