فيروس كورونا: برلماني يقدم بيانا عاجلا للحكومة لتصنيع أجهزة تنفس - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيروس كورونا: برلماني يقدم بيانا عاجلا للحكومة لتصنيع أجهزة تنفس

آلاء يوسف
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 1:28 م

تقدم النائب إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، ببيان عاجل، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات، يطالب فيه الجهات المعنية بإصدار توجيهات لتفعيل دور المصانع المصرية لإنتاج أجهزة تنفس صناعي في أقرب وقت ممكن.

وقال نصر الدين، في تصريحات لـ"الشروق"، إن مصر تملك الإمكانيات التي تسمح بتصنيع مثل هذه الأجهزة الحيوية والمهمة، ولذلك جاء طلب الإحاطة موجهًا لاتحاد الصناعات، ووزارة الصناعة، والجهات المعنية بتوضيح التصميمات اللازمة لتنفيذ صناعة هذه الأجهزة.

وأكد أن القطاع الطبي في مصر قد بذل جهدًا كبيرًا في مواجهة أزمة كورونا، لذلك فلابد من استكمال ذلك الجهد بالمعدات والمستلزمات اللازمة، ليس فقط من أجل فيروس كورونا ولكن كذلك للعمليات والأمراض الصدرية المختلفة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، وغيرها من الدول اتجهت لتصنيع الأجهزة لعدم الاعتماد على الاستيراد، خصوصًا وأن العالم بأسره لمواجهة فيروس كورونا، ما خلق أزمة في توريد أجهزة التنفس.

وبين عضو مجلس النواب، أن مصر لم تدخل مرحلة الأزمة أو الجائحة، مؤكدًا أهمية الاستعداد قبل الوقوع في أزمة نقص الأجهزة، مشيرًا إلى أن إنتاجها وضخها في السوق قد يكون في مدة ثلاثة أسابيع على الأكثر إذا ما تم التوجيه ببدء التصنيع فورًا.

وكان نصر الدين، قد شدد في طلب إحاطته على أهمية توفير كافة الإجراءات والموافقات، لتوطين صناعات أجهزة التنفس في مصر في أسرع وقت، مشيرًا إلى أهمية التوصل لآليات جديدة لمواجهة الفيروس، في إطار استكمال خطوات الدولة الاستباقية المتخذة في هذه الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك