وزير التعليم العالي: قد نؤجل عودة الدراسة مجددا.. والامتحانات إلى سبتمبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: قد نؤجل عودة الدراسة مجددا.. والامتحانات إلى سبتمبر

نوره علي:
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 9:28 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 9:32 ص

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة اتخذت إجراءات استباقية قبل قرار تعليق الدراسة، وكانت على كافة الاستعداد لتدارك الأزمة، لافتًا إلى أنه تم رفع حوالي 80% من المناهج على مواقع الجامعات، وتفاعل 75 % من الطلاب معها.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج « كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الاثنين، أن صحة الطلاب، تأتي على رأس أولويات الوزارة، مشيرًا إلى أن قرار تأجيل الامتحانات، يتم اتخاذه على حسب المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه وفقًا لقرار مجلس الوزراء بمد تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا، في إطار الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، اتخذت الوزارة قرار بإلغاء امتحانات منتصف الترم الدراسي، وضم درجاتها إلى الامتحان النهائي، مؤكدًا أنها لم تعقد قبل يوم 30 مايو.

وأوضح أنه من الممكن تأجيل عودة الدراسة في الترم الثاني، ومواعيد الامتحانات إلى شهر سبتمبر، على حسب تطورات الأحداث، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على إكمال العام الدراسي، وعدم ضياع المناهج والتدريبات العملية على الطلاب.

وناشد الطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها الفترة الحالية، واستغلال البعض الأزمة، لإطلاق أخبار كاذبة هدفها إثارة الذعر والبلبلة في أوساط المجتمع، وأخذ المعلومات الصحيحة من موقع الوزارة فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك