الأوقاف: قراراتنا بشأن مخالفات تنفيذ غلق المساجد نهائية ولا رجوع فيها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: قراراتنا بشأن مخالفات تنفيذ غلق المساجد نهائية ولا رجوع فيها

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 12:23 م

قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ورئيس غرفة العمليات المركزية بوزارة الأوقاف، إن الوزارة لم ترصد أي مخالفات منذ أمس الاثنين وحتى ظهر اليوم، بشأن تنفيذ قرار "غلق المساجد وتعليق صلاة الجمع والجماعات"، في كل المساجد التابعة للوزارة بجميع المحافظات، لافتا إلى أن نسبة الالتزام في المساجد بلغت 100%.

وأضاف طايع، لـ"الشروق"، أن الغرفة تواصل عملها في متابعة تنفيذ القرار مع جميع المديريات على مدار الساعة، منوها بأن الغرفة ستختتم عملها عند انتهاء فترة العمل بالقرار، وذلك مع زوال علة الغلق، وهو الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وعملا بمتطلبات الظروف الحالية من منع التجمعات والحفاظ على حياة المواطنين.

وأشاد طايع بما تقوم به المديريات المختلفة من متابعة المساجد ورصد أي تجاوزات، مشيرا إلى أن كل المخالفات التي تم رصدها، أُخذ بشأنها قرارات نهائية من الوزارة بإنهاء خدمة المخالفين، وتم تنفيذ الأمر، مضيفا: "لن نتهاون في محاسبة المخالفين.. ولا تراجع في قرارات الوزارة بهذا الشأن".

وأكد طايع، أنه لا مجال ولا مزايدة على قرار الأوقاف بشأن تعليق صلاة الجمع والجماعات، فكل دول العالم اتخذت هذا القرار، لما تقتضيه ظروف المرحلة، وبسبب مخاطر انتشار الوباء، مستطردا: "الحفاظ على النفس البشرية من مقاصد الشريعة وواجب ديني ووطني وإنساني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك