حيا النزهة والمطرية يواصلان إغلاق وتشميع المراكز التعليمية والرياضية المخالفة لقرار الغلق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حيا النزهة والمطرية يواصلان إغلاق وتشميع المراكز التعليمية والرياضية المخالفة لقرار الغلق

محمد عبد الناصر
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 5:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 5:23 م

شن اللواء خالد عقل، رئيس حي النزهة، حملة كبرى اليوم الثلاثاء، لمتابعة تنفيذ قرارات غلق المراكز التعليمية وبؤر التجمعات؛ منعًا لتفشي فيروس كورورنا، وأسفرت الحملة عن وجود مركز تعليمي بشارع سليمان عزمي لم يلتزم بقرارات الغلق، وتم الغلق والتشميع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه صاحب المركز.

ومن جانبه، شن المهندس صادق عبد المعبود، رئيس حي المطرية، عدة حملات مكبرة للتأكد من جدية تنفيذ قرارات غلق المقاهي والمراكز التعليمية وغيرها من الأنشطة التي تشكل تجمعات من المواطنين بسبب كورونا.

وقال عبد المعبود، إنه تم غلق كافة المراكز التعليمية وعددها 38 مركزًا، وكافة الصالات الرياضية وعددها 30 صالة، كما تم غلق كافة الحضانات وعددها 115 حضانة و كافة المقاهي وعددها 305 مقاهي ومصادرة عدد 570 شيشة.

وأضاف عبد المعبود، أنه تم غلق كافة مراكز الألعاب الإلكترونية وعددها 91 مركزًا، مضيفا أن الأجهزة المعنية بالحي استطاعت تطهير 64 منشأة كإجراء احترازي ووقائي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، شدد في بيان صحفي سابق، على رؤساء الأحياء بضرورة تكثيف نشاطهم اليومي خلال فترة ما قبل الحظر في شن حملات إزالة الإشغالات بكافة شوارع وميادين العاصمة بالتنسيق مع شرطة المرافق لفرض الانضباط بالشارع وتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين والتخلص من جميع المظاهر السلبية بالشوارع، ورفع جميع الإشغالات الثابتة والمتحركة والأكشاك المخالفة من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة

وتفقد عبد العال، أمس، أحياء العاصمة لمتابعة التزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتطبيق قرار حظر التجوال الصادر من رئيس مجلس الوزراء ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأثنى محافظ القاهرة خلال الجولة على الجهد الذي تبذله مديرية أمن القاهرة في تنفيذ قرار الحظر، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لتنفيذ القرار من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة.

وأشاد المحافظ بالتزام المواطنين وأصحاب المحال التجارية بتنفيذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ووعيهم بأهمية مساندة الدولة في مجابهة انتشار الفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك