فيديو.. محافظ دمياط: رصدنا مخالفات عديدة أول أيام حظر التجول.. وتم السيطرة على الأمر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ دمياط: رصدنا مخالفات عديدة أول أيام حظر التجول.. وتم السيطرة على الأمر

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 3:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 3:35 م

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إنه تم التنسيق مع مدير أمن المحافظة لفض الشواطئ ومنطقة اللسان، وغلقهم، الجمعة المقبلة، وذلك بعد ازدحامها في أول أيام حظر التجول.

وأضافت أثناء حوارها لفضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تبذل جهدًا كبيرًا وتتخذ إجراءات احترازية عديدة، مشيرة إلى أنه في أول أيام الحظر، تم القبض على العديد من المواطنين، من مخالفي قرار حظر التجول، واحتجازهم، ولكن تم السيطرة والالتزام منذ ثاني أيام الحظر.

وأوضحت أنه تم عقد اجتماع بـ«الفيديو كونفرانس»، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والذي كان يضم وزيري التنمية المحلية والتموين، بالإضافة إلى المحافظين؛ للاطلاع على وضع المخزون الاستراتيجي للسلع داخل كل محافظة، مؤكدة أنه لا توجد مشاكل في المخزون الاستراتيجي للسلع بدمياط.

وأشارت محافظ دمياط إلى أن مستشفى العزل المخصصة لحالات كورونا التابعة لدمياط، في مدينة «رأس البر»، ولكن لم يتم حتى الآن استقبال حالات بها، وكل الحالات يتم تحويلها على مستشفيات أخرى، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة، متابعة أنه يتم البحث عن بدائل إضافية داخل المحافظة تحسبًا لأي تطورات.

وأضافت أن الوضع مطمئن في محافظة دمياط، لافتة إلى أن هناك 9 حالات شُفيت من الإصابة بكورونا وخرجت من مستشفيات العزل.

وتابعت أن لدى ميناء دمياط حجر صحي ولجنة تقصي، تتابع كل القادمين عن طريق الميناء، مؤكدة أنه لم تكن هناك حالات إصابة في ميناء دمياط أو قادمة إليه منذ بداية أزمة كورونا.

ودعت المواطنين بالتزام التعليمات وتتبع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها الدولة، وتجنب التجمعات، والحفاظ على النظافة الشخصية، وارتداء الكمامات والقفازات، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة؛ حرصًا على سلامتهم، ولمنع انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك