تحيا مصر: لا توجد لدينا رفاهية إهدار الموارد في ذلك الوقت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحيا مصر: لا توجد لدينا رفاهية إهدار الموارد في ذلك الوقت

محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 7:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2020 - 7:06 م

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن هناك إقبالًا من المواطنين؛ للتبرع من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتًا إلى أن الصندوق استطاع توفير مليار جنيه في السابق؛ لمواجهة فيروس سي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الصندوق في هذه المرحلة يعمل على توفير الموارد لعلاج أزمتي السيول وكورونا في الوقت ذاته، ذاكرًا أن الصندوق وفر 100 مليون جنيه لإعمار القرى وترميم المنازل المتضررة من السيول.

وأشار إلى أن الصندوق يعمل بسرعة؛ لبناء البيوت الجديدة لمتضرري السيول، في بعض القرى بالجيزة، وبني سويف، والصف والأماكن المحيطة، قائلًا إن الصندوق يتواصل مع وزارة التضامن؛ لمنع التضارب في الأرقام والمعلومات.

ولفت متحدث صندوق تحيا مصر إلى توفير 200 جهاز تنفس صناعي للمستشفيات، فضلًا عن مساهمته في تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف مكافآت استثنائية لجميع العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، معقبًا: «لا توجد لدينا رفاهية إهدار الموارد في ذلك الوقت»، وفقًا لتعبيره.

وذكر أن هناك اتصالًا دائمًا مع رجال الأعمال والشركات والأفراد، منذ بداية الأزمة، عبر الخط الساخن للصندوق أو الصفحات الرسمية له على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا إن العديد من المصريين في الخارج يتواصلون مع الصندوق أكثر من مرة للتأكد من إيصال التبرعات.

واستطرد: «الناس اللي بتتواصل معانا متزهقش، والمصريون في الخارج يقومون بملحمة كبيرة ويسألون عن الوسائل للتبرع، نقف بجوار بعضنا البعض في الأزمات، ولن نعبر إلا بهذا الأمر».

وأعلن صندوق تحيا مصر عن توفير 200 جهاز تنفس صناعي وألف مضخة حقن سوائل لمجابهة فيروس كورونا المستجد، كما نسق الصندوق لتدبير 124 جهازا إضافيًا، إضافة إلى رصد 100 مليون جنيه لإعمار القرى المنكوبة من السيول وتعويض الأسر المتضررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك