4 أطعمة يومية تساعد في نضارة البشرة خلال شهر رمضان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 أطعمة يومية تساعد في نضارة البشرة خلال شهر رمضان

سمر سمير
نشر في: الجمعة 31 مارس 2023 - 8:33 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2023 - 8:33 م

يعاني الكثير من الأشخاص، مشكلة شحوب وجفاف البشرة خلال شهر رمضان، وذلك بسبب قلة شرب الماء، ولكن الجلد جزء لا يتجزأ من الجسم، والاعتناء به مهم جدًا لصحة الجسم.

ولأجل هذه الغاية يستخدم الكثير من الناس، مجموعة متنوعة من منتجات المكياج للعناية ببشرتهم، ولكن الاستخدام المفرط لها على الجلد يمكن أن يكون ضارًا، لأنها تهتم فقط بالجلد من الخارج، بينما النظام الغذائي هو الذي يساعد على ترميم البشرة من الداخل.

ونتناول في السطور التالية مجموعة من المعلومات حول الأطعمة اليومية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، حسبما نشر موقع "تايمز أوف إنديا".

* الأفوكادو

الأفوكادو غني بالألياف والبروتين والحديد وفيتامين سي، ما يساعد في ترطيب ونعومة الجلد عند تناوله يوميًا، ويساعد أيضا في إصلاح البشرة الباهتة ويجعلها تبدو متوهجة وصحية.

* عين الجمل

يعتبر عين الجمل هو الغذاء النباتي الوحيد الذي يحتوي على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويحتوي أيضًا على كمية جيدة من الصوديوم والبوتاسيوم والحديد والبروتين، وكلها مهمة لإصلاح و ترطيب البشرة.

* الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين والفيتامينات التي تحمي البشرة من الأشعة الضارة، وتساعد الطماطم أيضا على إزالة تجاعيد الجلد بسهولة وإصلاح الجلد أيضًا.

* البروكلي

البروكلي لا يحسن الصحة العامة فحسب، بل يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، ومن المعروف أيضا أنه غني بفيتامين C والألياف والحديد التي تساعد في جعل البشرة تبدو لامعة أثناء إصلاحها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك