3 نقابات مهنية تغلق مقراتها مؤقتا بسبب كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 نقابات مهنية تغلق مقراتها مؤقتا بسبب كورونا

محمد فتحي
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 2:37 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 2:37 م

أعلنت 3 نقابات مهنية غلق مقراتها بشكل مؤقت لعدة أيام؛ لإجراء عملية التطهير والتعقيم للمبانى والمكاتب بعد اكتشاف إصابة بعض موظفيها بكورونا، وكإجراء احترازى فى مواجهة الفيروس.

وقررت نقابة الأطباء، إغلاق مقرها لمدة 3 أيام لتعقيمه، ضمن الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى منحها إجازة استثنائية لجميع العاملين فيها، لمدة 3 أيام، ليبدأ العمل فيها بدء من الثلاثاء المقبل.

كما قررت النقابة العامة للصيادلة غلق مقرها الرئيسى بجاردن سيتى لمدة أسبوع واحد ابتداء من اليوم الأحد وحتى السبت 6 يونيو، وذلك أسوة باتحاد نقابات المهن الطبية، الذى قرر غلق مقره بنفس المبنى بعد ظهور أكثر من 8حالات إصابة بكورونا بين الموظفين العاملين بالاتحاد والنقابات.

وأكد رجائى عطية نقيب المحامين، غلق النادي النهري للمحامين بالمعادي ومقر النقابة العامة بشارع رمسيس يومي السبت والأحد 30 و31 مايو؛ لإجراء التعقيم اللازم بعد ثبوت إصابة موظفين بالنادي النهري، وموظف بالنقابة العامة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت لجنة مواجهة تداعيات وباء كورونا بالنقابة فى بيان لها، أنه تحقق لدى اللجنة ثبوت تعرض اثنين من موظفي النقابة العامة بمقر النادي النهري بالمعادي للإصابة، وإصابة أحد العاملين بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس، وتم التعامل طبيا وفق الإجراءات المقررة مع الحالات المذكورة وجاري متابعتهم.

وذكرت أنه حرصا من اللجنة على اتباع الإجراءات الوقائية الواجبة تم التواصل مع الجهات المعنية بوزارة الصحة لاتباع التوصيات الصحية واجبة التنفيذ وعليه سيتم إجراء التعقيم اللازم مع حصر المخالطين والتنبيه عليهم سرعة التواصل مع اللجنة.

وتابعت: "حرصًا على استمرار العمل الضروري لإدارة العلاج تم نقل مقر العمل لاستلام خطابات العلاج خلال اليومين المذكورين إلى المقر الكائن بعمارة فتح الله بشارع رمسيس، على أن تستمر اللجنة في عملها وتلقي البلاغات عن الحالات المشتبه بها أو المصابة للتعامل اللازم معها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك