غدا.. بدء التقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات وللصف الأول الابتدائي بالحكومية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء التقديم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات وللصف الأول الابتدائي بالحكومية

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 11:51 ص

«التعليم» تحذر من جمع تبرعات مالية أو مواد عينية منعا للمسائلة القانونية
يبدأ غدا الاثنين، التقديم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات، ويستمر التقديم حتى 30 يونيو إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للمديريات التعليمية.

وعن شروط التقديم طبقا لما أعلنت عنه المديريات التعليمية، يجب أن يكون سن الطفل أول أكتوبر 5 سنوات كحد أدنى حتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، وأكثر من هذا السن أو أقل لن يتم قبوله في تنسيق رياض الأطفال، حيث سيتم استبعاد الرقم القومي الذى تم تسجيله، ويجب الالتزام بتقسيم القطاعات طبقا للمربع السكني والذي يتم اعتماده من قبل المحافظ.

ويتم اختيار الأطفال الأكبر سنا مع مراعاة كثافة الفصول والعدد المتاح بقاعات رياض الأطفال في كل المدارس الرسمية، وبعد غلق باب التسجيل، تجري جميع المديريات التعليمية عمليات تنسيق القبول في مرحلة رياض الأطفال ويجب أن يلتزم ولي الأمر أثناء التقديم بالمربع السكني وتقديم ما يثبت محل سكنه.

وشددت المديريات على ضرورة أن يلتزم ولي الأمر بالتسجيل على الموقع الإلكتروني بالبيانات المطلوبة صحيحة وإذا تم القبول على الموقع لابد من طبع استمارة إتمام التسجيل لحين تقديمها إلى المدرسة مع المستندات المطلوبة، وأن أي تزوير أو خطأ في البيانات يتحمل ولي الأمر المسؤلية القانونية.

ويجب دفع المصروفات بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة في مدة 15 يوما وإلا يُعتبر القبول لاغي ويشطب اسم الطفل من على الموقع، وإعلان نتائج القبول يكون بالإدارات التعليمية بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

ويبدأ غدا الاثنين أيضا التسجيل للقبول بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم على الرابط التالى: http://emis.gov.eg/.

وأوضحت الوزارة أنه لن يقبل أى طلب ورقى إلا بعد انتهاء التقدم الإلكترونى والذي ينتهي 30 يونيو، لافتة إلى أنه لا يجوز النزول بالسن عن 6 سنوات ولا يزيد السن عن 9 سنوات.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لأولوية القبول يلحق المقيدون بفصول رياض الأطفال بالمدرسة للصف الأول الابتدائى، وكذلك هناك أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة والأقرب سكنا لها، فى جميع الأحوال يجب مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكنى الواحد، محذرة من جمع تبرعات مالية أو مواد عينية منعا للمسائلة القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك