«الصناعة» تبحث مع منتجي الغزل استعدادات المصانع لإنتاج الكمامات القماش - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

«الصناعة» تبحث مع منتجي الغزل استعدادات المصانع لإنتاج الكمامات القماش

نيفين جامع
نيفين جامع

نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 11:54 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 11:54 ص

اجتمعت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلي قطاع صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، بحضور بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وراضي عبدالمعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتناول الاجتماع بحث تدبير احتياجات الدولة من الكمامات المصنوعة من القماش وإمكانيات الاستفادة من الطاقات الحالية للمصانع وتشغيل الطاقات المتوقفة، وفق بيان الوزارة اليوم.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للتوسع في إنتاج الكمامات المصنوعة من القماش لتلبية احتياجات السوق المحلي، خاصة في ظل قرار الحكومة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في كل المؤسسات والمنشآت ووسائل النقل والمواصلات.

وأكدت الوزيرة التزام قطاع الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة بتلبية احتياجات السوق المحلي من الكمامات المصنوعة من القماش وفقاً لمعايير واشتراطات الجودة التي اعتمدتها الوزارة و"الصحة"،‎ وبأسعار في متناول المواطن البسيط، خاصةً في ظل قرار الحكومة ببدء تنفيذ خطة التعايش مع فيروس كورونا.

وقالت جامع إن الصناعة المصرية تمتلك فرصة كبيرة لتكون مركزاً رئيسياً لتصنيع الكمامات القماش خاصة في ظل الطلب العالمي المتزايد علي هذه النوعية من الكمامات حيث تتوافر في مصر كل عناصر الإنتاج وهو الأمر الذي يتيح زيادة معدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي أولاً وتصدير الكميات الفائضة للأسواق الخارجية، مشيرةً إلى أن الكمامات الموجهة للسوق المحلي سيتم إنتاجها بنفس مواصفات المنتجات المخصصة للتصدير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك