وزير القوى العاملة: زيادة الورديات أهون من وقوع إصابات بكورونا وغلق المصانع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: زيادة الورديات أهون من وقوع إصابات بكورونا وغلق المصانع

فاطمة علي
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 1:35 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 1:35 م

• وتخصيص مركزين عزل في العاشر من رمضان بعد 5 وفيات بكورونا

 

وجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، بزيادة الورديات في المصانع لتقليل حجم العمالة الموجودة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد، موضحًا أن زيادة الورديات أهون بكثير من حدوث إصابات وغلق المصنع لمدة 14 يومًا وما يتبع ذلك من خسارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بجمعية "المستثمرين" في مدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والمستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، وأحمد عبدالهادي وكيل المديرية، والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين، والدكتور محيي حافظ نائب رئيس الجمعية.

وأشار الوزير، إلى أن كل دول العالم تواجه الأزمة وتعمل على الحد من تأثيرها، موضحًا أن الأزمة ربما تستغرق 6 أشهر أو أكثر حتى تنتهي، وهو ما يستوجب تطبيق إجراءات جادة مثل التباعد وتقليل العمالة بزيادة عدد الورديات بدلًا من تكدسها.

من جانبه، قال الدكتور محيي حافظ، نائب رئيس جمعية المستثمرين، إن مدينة العاشر من رمضان سجلت حتى الآن 5 حالات وفاة بالفيروس، مشيرًا إلى أن مريض المدينة من المصابين بفيروس كورونا المُستجد لن يغادرها، وأنه جار العمل على تخصيص مركزين لعزل الحالات المصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك