عضو بـ«الأطباء»: وزيرة الصحة وعدت النقيب بفتح قناة تواصل دائمة مع الوزارة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«الأطباء»: وزيرة الصحة وعدت النقيب بفتح قناة تواصل دائمة مع الوزارة

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
محمد فتحي
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 11:38 ص | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 11:38 ص

قال إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن نقيب الأطباء حسين خيري عقد لقاء صباح اليوم مع هالة زايد وزيرة الصحة؛ لمناقشة المشكلات التي يعاني منها الأطباء خلال عملهم، خاصة فى ظل مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الزيات، لـ"الشروق"، أن اللقاء تضمن عرض لمشكلة شباب أطباء التكليف دفعة مارس 2020 الممتنعون عن التسجيل فى النظام الجديد، مشيرا إلى أن النقاط التي طرحها النقيب خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء منذ يومين طُرحت مرة أخرى أمام وزيرة الصحة.

وتابع: "الوزيرة وعدت بمناقشة مشكلات الأطباء وأطباء التكليف، ووعدت ببحثها وفتح قناة تواصل مستمرة مع النقابة".

يأتي ذلك اللقاء عقب لقاء رئيس الوزراء ونقيب الأطباء، الخميس الماضي، والذى استعرض مستجدات الوضع فى أزمة كورونا، وعرض المشاكل التى تواجه الأطباء وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى.

وعرض النقيب، خلال لقاءه رئيس الوزراء، أهم الأزمات التى يعانى منها الأطباء خلال مواجهتهم لوباء كورونا وهى ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات وتدريب الطواقم الطبية التى تم تخصيصها للعمل فى مستشفيات العزل الجديدة، وإجراء مسحات الـpcr للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا.

وطالبت النقيب بالتأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبى من مصابى كورونا فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومعاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك