وزير الثقافة يوجه بزيادة العروض الفنية بمستشفيات الأطفال - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يوجه بزيادة العروض الفنية بمستشفيات الأطفال

الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة
الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 1:15 م | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2015 - 1:15 م

وجه الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، بزيادة عدد الفعاليات الفنية والثقافية المقدمة لمرضى مستشفيات الأطفال، من خلال عروض ترفيهية لمسرح العرائس ومسرحيات الأطفال.

وقال وزير الثقافة، إن "أطفال مصر في كل مكان محط اهتمام ورعاية الوزارة، وإضفاء البسمة على وجوه المرضى الأطفال رسالة سامية للفن يجب تعزيز انتشارها في جميع المستشفيات لتخفيف الألم عن المرضى"، مشيرا إلى أنه "وجه أيضا بوضع خطوات تنفيذية وبرامج ثقافية وفنية للارتقاء بمنظومة ثقافة الطفل من خلال مسرح العرائس وكتابات الأطفال وسينما الطفل".

كانت مستشفيات أبو الريش للأطفال وقسم الأطفال بمعهد الأورام شهدت عروضا فنية في إطار مبادرة صيف ولادنا، حيث استقبلت مستشفيات أبو الريش للأطفال السبت الماضي 29 أغسطس عرض أوبريت الليلة الكبير، كما عرض بنفس المستشفى عرض اللعبة الشقية يوم 15 أغسطس، واستقبل معهد الأورام للأطفال عرض الليلة الكبيرة خلال يوليو الماضي.

جدير بالذكر، أن هناك عددا من العروض الخاصة بالأطفال قدمت ضمن مبادرة صيف ولادنا بعدد من المحافظات، حيث قدمت فرقة أسوان عرض «حنان في بحر المرجان» بأسيوط، كما قدمت فرقة شلاتين عرض «العنب مش بتاعنا ده بتاع التعلب» بمحافظتي الأقصر وأسوان، كما قدمت فرقة أسيوط عرض «معروف في بحر الحروف» في أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك