الحكومة تتفق على وجود الشرطة خارج الجامعات..والببلاوى: لا داعي للقلق من يوم محاكمة مرسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تتفق على وجود الشرطة خارج الجامعات..والببلاوى: لا داعي للقلق من يوم محاكمة مرسي

ارشيفية
ارشيفية
كتبت- آية أمان ويوسف وهبي :
نشر في: الخميس 31 أكتوبر 2013 - 8:32 م | آخر تحديث: الخميس 31 أكتوبر 2013 - 8:32 م

قال حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تأسف لتحول أماكن العلم لساحات للتخريب، وإن ما حدث من قبل طلاب جماعة الإخوان هو إساءة بالغة للدولة، وإن الأمر يحتاج أكبر درجة من الحسم مع احترام الحقوق الأساسية.

وأكد الببلاوي في مؤتمر صحفى عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء بأكاديمية الشرطة، أن حق التظاهر مكفول، ولكن ينبغى أن يمارس بكل حرية، معلناً عن قرار للحكومة بتواجد قوات من الشرطة خارج الجامعات للتحقق من هويات الداخلين، وأنه فى حالة الإضرار بأمن المنشآت والطلبة داخل الجامعة فإن لرئيس الجامعة الحق فى استدعاء رجال الشرطة لدخول الحرم الجامعى، وأن رجال الشرطة لهم الحق فى التدخل فى حال استدعائهم وبإذن النيابة.

وعلق الببلاوي، على محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في يوم 4 نوفمبر قائلا أن أجهزة الأمن تدرك تماما حجم المخاطر التى يمكن أن تحدث يوم 4 نوفمبر، وتوفر كل الإمكانيات لكى يمر هذا اليوم شأنه شأن أى يوم آخر، مؤكداً حرص الحكومة على أن تأخذ المحاكمة مجراها القانونى وستكون محاكمة عادلة.

ودافع الببلاوي عن قانون التظاهر قائلاً " البعض ينتقد الحكومة على تشددها فى قانون التظاهر، والبعض الآخر ينتقدها على تساهلها فى هذا القانون، إلا أن الصيغة النهائية ستجد أنه أقل تشددا من القانونين الفرنسى والسويسرى".

وأوضح أن القانون حاليا ً لا يزال في مجلس الدولة وسيرفع لرئاسة الجمهورية بعد تسلم الحكومة له وإقراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك