انتخابات النواب.. 16 مرشحا يتنافسون على مقعد واحد فى الجمالية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخابات النواب.. 16 مرشحا يتنافسون على مقعد واحد فى الجمالية

محمد فتحي :
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:48 ص | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:48 ص

تشهد دائرة الجمالية ومنشأة ناصر التابعة لمحافظة القاهرة، منافسة قوية بين 16 مرشحا، للفوز بمقعد واحد فقط خصص للدائرة فى قانون تقسيم الدوائر الجديد.

ويخوض المنافسة 13 مرشحا مستقلا، و 3 من مرشحي الأحزاب هم شحات الحسيني عن حزب الشعب الجمهوري، وعرفة حمزة عن حزب الحرية، ومحمد المنصورى عن حزب الأحرار الدستوريين الجديد، فى الوقت الذي لم يدفع فيه حزب مستقبل وطن بمرشح للتنافس على مقعد دائرة الجمالية ومنشأة ناصر.

وتزداد المنافسة فى الدائرة بسبب ترشح 3 من النواب الحاليين جميعهم مستقلين، وهم هاني مرجان، ومنى جاب الله والتي تخوض الانتخابات هذه المرة مستقلة بعد أن كانت فى حزب المصريين الأحرار، ونبيل بولس النائب الحالي عن دائرة باب الشعرية وعابدين والموسكي.

وبينما تسابق نواب الدائرة الحاليين فى استعراض جهودهم خلال الأعوام الماضية، لجأ المرشحون الجدد إلى حملات طرق الأبوب وتنظيم المؤتمرات المباشرة مع الأهالي لتعريفهم ببرامجهم الانتخابية.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل، ويومى 7 و8 نوفمبر فى الداخل، وتضم محافظات المرحلة الثانية للانتخابات محافظات القاهرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ ودمياط والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك