«الصحفيين» تعقد اجتماعا لترشيحات «الوطنية للصحافة» خلال اليومين المقبلين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تعقد اجتماعا لترشيحات «الوطنية للصحافة» خلال اليومين المقبلين

نقيب الصحفيين يحيى قلاش
نقيب الصحفيين يحيى قلاش
كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: السبت 31 ديسمبر 2016 - 2:29 م | آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2016 - 2:29 م

قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إن مجلس النقابة سيجتمع خلال اليومين القادمين، لبحث ترشيحاته للهيئة الوطنية للصحافة، وفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي، بعد إقراره من مجلس النواب.

وأضاف «قلاش» لـ«الشروق»: «سنتشاور حول الترشيحات خلال اجتماعنا، وسنرسلها للرئاسة أو البرلمان حسب الجهة التي ستدعونا لتقديم مقترحاتنا»، مشيرا إلى أنه وفقا لنص القانون ترشح النقابة 3 شخصيات صحفية من غير أعضائه للمجلس الأعلى للإعلام، و4 ممثلين عن الصحف القومية المختلفة يختارهم مجلس نقابة الصحفيين من غير أعضائه للهيئة الوطنية للصحافة.

وكان «قلاش» قد أكد خلال كلمته باحتفالية النقابة لجائزة التفوق الصحفي لعام 2016 الأربعاء الماضي، أن قانون الإعلام الموحد الذي تم التوافق حوله على مدار عام، لم تنجزه شلة ولم تخطفه جماعة كما يردد البعض، على حد قوله.

وتابع: «مشروع الإعلام الموحد تجربة جادة والتعديلات الأخيرة التي أدخلت عليه بعد تقسيمه تعديلات جوهرية أدت لتشويهه، ولم نرفض الحوار حوله كما ردد البعض، وأرسلت لبرقية لرئيس لجنة الإعلام «أسامة هيكل» طلبنا الاطلاع عليه قبل مناقشته».

وحول تردد بعض شخصيات ورموز صحفية ضمن ترشيحات النقابة للهيئة الوطنية للصحافة، نفى «كارم» تشاور النقابة حول شخصيات صحفية بعينها في الوقت الراهن.

في السياق ذاته، قال مقرر لجنة الحريات خالد البلشي لـ«الشروق»: «لم نتشاور كأعضاء حول شخصيات صحفية بعينها قبل عقد اجتماع المجلس»، لافتا إلى أن الدعوة للاجتماع ستكون أول الأسبوع الجاري.

من جهته، قال عضو المجلس أبوالسعود محمد: «سيقترح كل عضو شخصيات في اجتماع المجلس المقرر عقده، وسيتم التشاور حولها والتصويت عليها»، موضحا أن المجلس سيقدم ترشيحاته بمجرد إخطار النقابة رسميا بإرسال قائمتها بعدما تم التصديق على القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك