«مصر للسياحة» تتفاوض على قرض بـ 40 مليون جنيه لإعادة تطوير الفنادق العائمة والثابتة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر للسياحة» تتفاوض على قرض بـ 40 مليون جنيه لإعادة تطوير الفنادق العائمة والثابتة

صفية منير
نشر في: الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 10:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 10:18 م

تستعد شركة مصر للسياحة، التابعة لقطاع الأعمال العام، للتفاوض مع عدة بنوك للحصول على قرض بـ 40 مليون جنيه فى إطار مبادرة المركزى لدعم قطاع السياحة، وفق سامح سعد، رئيس الشركة.
وأكد سعد، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الفنادق التى تمتلكها الشركة لا يوجد عليها أى مديونيات للبنوك؛ حيث كانت «مصر للسياحة» تقوم بتطوير الفنادق ذاتيا.
وتابع أن فنادق الشركة العائمة تحتاج إلى نحو 10 ملايين جنيه لإعادة تطويرها، بينما تحتاج الفنادق الثابتة إلى 30 مليون جنيه لإعادة تجديدها.
وأعلن البنك المركزى المصرى منذ أيام، عن مبادرة تمويلية لدعم قطاع السياحة، بقيمة 50 مليار جنيه توجه لصالح تطوير وإحلال وتجديد المنشآت السياحية، بجانب إسقاط الفوائد المهمشة عن المتعثرين من القطاع قبل عام 2011.
وتمتلك الشركة فندقين عائمين هما أونيكس، وتوباز، وفندق آخر هو النايل كريستال، كما تمتلك فندقين أحدهما فى بورسعيد، ورومانس فى الإسكندرية.
وحسب رئيس الشركة بدأت مصر للسياحة تطوير الفندق العائم النايل كريستال ولكن من خلال تمويل ذاتى.
وأضاف أن الهدف من تطوير الفنادق العائمة للشركة هو طلب متزايد من الدولة لاستضافة الوفود الرسمية للدولة بعمل رحلات نيلية عائمة، «نعمل على دراسة لتعاقد مصر للسياحة على إقامة مرسى فى أسيوط أو سوهاج حتى تستفيد الشركة من حركة السياحة الوافدة من الخارج أو السياحة المحلية».
وأشار سعد إلى أن «مصر للسياحة» حققت منذ يوليو حتى نوفمبر نموا فى ربحية قطاع المنشآت الفندقية والفنادق بنحو 20%، مع خفض 10% فى المصروفات فى المنشآت الفندقية.
وفيما يتعلق بإعادة الهيكلة للشركة التى تقوم بها شركة أبو غزالة قال سعد إن مصر للسياحة ستتقدم بالتصور النهائى لإعادة الهيكلة فى مارس المقبل، مع تصور للميزانية.
وتستهدف الشركة من إعادة الهيكلة تطوير الأعمال والمبيعات والتسويق وتحسين الخدمات التى تقدمها من خلال زيادة الاعتماد على الدعم فنى والتكنولوجى والإدارى لعمليات التشغيل اليومى والنقل السياحى وخدمة العملاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك