الأربعاء 12 ديسمبر 2018 8:32 ص القاهرة القاهرة 16.6°
أحمد إسماعيل شكرى
أحمد إسماعيل شكرى
تابع الكاتب علي
سياسي ومدرس بكلية الطب - القصر العيني

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

أحمد إسماعيل شكرى

أحدث مقالات أحمد إسماعيل شكرى

  • لا للدستور الأربعاء 18 ديسمبر 2013 - 8:41 ص

    لم يمض على الثورة شهران حتى استفتى الشعب لتعديل دستوره وجاءت النتيجة بقبول ثلاثة أرباع المصوتين بالتعديلات رغبة فى الاستقرار .

  • أم الدنيا.. أد الدنيا الأربعاء 20 نوفمبر 2013 - 6:11 ص

    منذ أيام دار حوار عائلى محتدم بين العشرات من أفراد العائلة مستخدمين أجهزة المحمول بين مهاجر إلى أمريكا وألمانيا وإنجلترا وقطر والسودان حول القول المأثور «مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا»، وبين مكايد للآخر وساخر منه ومدافع ومعارض للانقلاب تطرق الحديث إلى معان أعمق عن وضع مصر السياسى والاقتصادى ومفهوم الوطن.

  • مجتمع الأطفال الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 9:41 م

    يجرى الطفل مندفعا وهو يلعب فيقع على الأرض فترفعه أمه وتضرب الأرض وكأن الأرض هى السبب فى وقوعه رغم استوائها وضعف اتزانه واندفاعه بغير إدراك لإمكاناته

  • عين العدل الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 8:31 ص

    فازت مصر على غانا فى عهد الرئيس المنتخب محمد مرسى وصعدت إلى كأس العالم بعد غياب ٢٤ سنة واستقبل الرئيس مرسى المنتخب فى قصر الاتحادية وهنأهم وشد من أزرهم من أجل مواصلة المشوار

  • فى معانى الاستقلال الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 9:20 ص

    استقلت الدولة، أى تخلصت من الاحتلال أو الهيمنة الخارجية. حينما نقول إن هذا الكاتب مستقل نعنى أنه ليس لديه انتماء سياسى أو حزبى وأنه يجتهد كى يكون حياديا فيما يكتب. حين نصف أحد أبنائنا أنه مستقل نعنى عادة أنه مستقل ماديا أو أنه لا يتأثر برأى غيره فى قراراته بصفة عامة.

  • من القواعد الكلية.. المتابعة والمحاسبة الأربعاء 25 سبتمبر 2013 - 8:59 ص

    إن الناظر المتأمل فى السماوات والأرض لا ينتابه شك فى أن هناك قواعد عامة تحكم هذا النظام المحكم وأن هناك مبادئ وسننا تشكل إطارا عاما لكل ما فى الكون من مخلوقات وجماد.

  • النهاية السعيدة تكون لمن يعيش لها الأربعاء 11 سبتمبر 2013 - 9:01 ص

    «نعيد تانى من الأول» هكذا علق صديقى على المشهد العبثى بخروج مبارك ودخول الإخوان فى السجون وعودة البرادعى إلى النمسا. تأملت كلامه وبجدية تساءلت: هل فعلا عدنا إلى نقطة الصفر؟ هل عدنا إلى ما قبل ٢٥ يناير؟

  • مستقبل الأحزاب المصرية الأربعاء 28 أغسطس 2013 - 9:13 ص

    يجب أن نتعلم من دروس الماضى، الأحزاب المصرية أصبحت عبئا على الجماهير وعليها أن تطور من أدائها وتغير من قيادتها.