رأي - سلامة أحمد سلامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°
سلامة أحمد سلامة
سلامة أحمد سلامة
تابع الكاتب علي
صحفي وكاتب مصري كبير وصاحب آراء ليبرالية قوية وجريئة وبناءة في مسيرة الصحافة العربية. يشغل منصبي رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق ورئيس مجلس تحرير مجلة وجهات نظر. هو صاحب العمود اليومي من قريب في جريدة الشروق وكان في السابق نائبا لرئيس تحرير الأهرام.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

سلامة أحمد سلامة

أحدث مقالات سلامة أحمد سلامة - نوفمبر / 2009

  • لحظة الكرة الثلاثاء 17 نوفمبر 2009 - 9:57 ص

     انتهت بسلام مباراة الذهاب بين مصر والجزائر بالفوز المستحق للفريق المصرى، بعد أيام عصيبة حساسة من التردد والتوقع والتساؤل وانتظار المجهول، تاركة وراءها بعض الجروح ومشاعر المرارة والرغبة فى الثأر التى يخشى أن تظهر آثارها فى الخرطوم. وبدت مصر كلها وكأنها فى يوم امتحان عسير، يفصل القدر فيه مصيرها ويحدد مستقبلها.

  • ماذا جرى في مؤتمر الحزب؟ الخميس 5 نوفمبر 2009 - 10:17 ص

    إذا أردت أن تعرف ما الجديد وراء انعقاد المؤتمر السادس للحزب الوطنى الحاكم، وما هى النتائج التى أسفرت عنها اجتماعات اللجان، بالإضافة إلى جو الشعارات التى ترددت بغزارة حول الاهتمام بالتنمية ومصالح الفلاحين وإصلاح التعليم وتطوير شبكات الصرف فى القرى وغيرها

  • حروب كروية الجمعة 13 نوفمبر 2009 - 10:52 ص

     لا شىء يمكن أن يثير شهيتك للضحك والبكاء معا، مثل متابعة ما نشرته الصحف ووسائل الإعلام والفضائيات عن الاستعدادات غير الطبيعية، والنداءات المتكررة لجماهير المشجعين، التى سبقت مباراة مصر والجزائر فى تصفيات كأس العالم..

  • الطبل الأجوف الأحد 29 نوفمبر 2009 - 11:49 ص

     بعد أن قيل كل ما يمكن أن يقال من حجج اعتذارية فى تبرير الأخطاء الفادحة التى وقعت فى أزمة الجزائر الكروية مع مصر، وتكشفت كثير من الأضاليل الإعلامية والتصريحات العنترية...

  • القاتل والقتيل! الأحد 1 نوفمبر 2009 - 9:36 ص

     لا تمثل الموسيقى فى الثقافة الأوروبية مجرد تعبير عن الطرب والانتشاء، ولكنها ترتقى إلى نوع من المتعة العقلية والروحية والعاطفية العميقة، التى تعبر عن الإنسان فى مختلف أطواره وأحواله.. فى حالات لا تحصى من الحزن أو الفرح، والخشوع أو التأمل وفى ترتيل الصلوات فى الكنائس.

  • لو ذهب عباس وجاء دحلان الإثنين 9 نوفمبر 2009 - 10:37 ص

     هدد الرئيس الفلسطينى محمود عباس بأنه لن يرشح نفسه لانتخابات الرياسة الفلسطينية فى يناير المقبل، لأن إدارة الرئيس أوباما خيبت ظنونه بموقفها المتخاذل من قضية تجميد المستوطنات.