عاملون بجامعة سوهاج يكتبون: وضعنا تحت الاختبار لاختلاف توصيفنا الوظيفي بعد التثبيت - ديوان المظالم - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

عاملون بجامعة سوهاج يكتبون: وضعنا تحت الاختبار لاختلاف توصيفنا الوظيفي بعد التثبيت

نشر فى : الإثنين 2 يناير 2012 - 12:20 م | آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2012 - 12:24 م
وضعنا تحت فترة اختبار بمدة ستة أشهر نحرم فيها من الإجازات وجميع بدلات الجامعة بحجة أن توصيفنا الوظيفى اختلف عن ما تم تثبيتنا عليه
وضعنا تحت فترة اختبار بمدة ستة أشهر نحرم فيها من الإجازات وجميع بدلات الجامعة بحجة أن توصيفنا الوظيفى اختلف عن ما تم تثبيتنا عليه

نحن العاملون بجامعة سوهاج عددنا 1180 موظف تم تثبيتنا يوم 13/9/2001 وذلك لمرور أكثر من ثلاث سنوات على تعييننا وحيث إن أقل موظف تم تعينه قضى بالعمل بجامعة سوهاج فترة تتراوح من 20 عاما إلى 3 سنوات ونصف.

 

كما أن المتعاقدين حاليا منهم من تم ال 3 سنوات خلال شهر 9/2011 ولن يتم تثبيته إلا على الميزانية الجديدة وهي في شهر 7 /2012 وبعد ذلك يتم وضعه تحت الاختبار لمدة ستة أشهر أخرى.

 

وتكمن المشكلة في أنه بعد تثبيتنا فوجئنا بأنه تم وضعنا تحت فترة اختبار بمدة ستة أشهر نحرم فيها من الإجازات وجميع بدلات الجامعة بحجة أن توصيفنا الوظيفى اختلف عن ما تم تثبيتنا عليه.

 

مثال أنا حصلت على معهد فني تجاي وأعمل منذ أربع سنوات فى المعامل وعند تثبيتي جاء التوصيف الوظيفي لي كسكرتارية وبالتالي لا يحق لي أن أحصل إلا على 3 أيام عوارض طوال الستة أشهر.

 

كما أننا لن نحصل على بدلات الجامعة بعد مرور 6 أشهر ولكن مع السنة المالية الجديدة وتبلغ أجورنا بعد التثبيت 294 جنيه عما بأن جامعة عين شمس وحلوان وجنوب الوادي قامت بإلغاء فترة الاختبار واعتبرت الاختبار من ضمن الفترة السابقة بما يتح لنا الحصول على جميع الامتيازات من إجازات وحوافز.

 

وكما تعلمون فإن العاملين بالجامعة لا يعملون بتخصصاتهم كما هو حال جميع المصالح الحكومية ونحن كعساكر شطرنج يحرك فينا رئيس الجامعة كما يريد، ونظرا لعدم وجود رئيس جامعة يتحمل إصدار قرار ينصف الموظفين، لأن الدكتور نبيل نور الدين قائم بأعمال رئيس الجامعة ولا يريد اتخاذ قرارات حيوية.

 

وكلما أرسلنا بمذكرة يرسلها إلى أمين عام الجامعة ومدير شئون العاملين وهم يفسرون القوانين فيما لا يسألون فيه أو لا يريدون تحمل مثل هذا القرار ونظرا لعدم اهتمامهم بنا وتهديد د. نبيل لزملائنا بالفصل والعقوبات في حال كتابتهم مذكرات أو جمع توقيعات للمطالبة بحقوقنا قررنا آسفين أن نضرب عن العمل ابتدا من 17 /12/2011 بداية امتحانات العملى بالكليات وكذلك أيام انتخابات مجلس الشعب وحتى يتم تنفيذ مطالبنا.

 

ويشمل الإضراب مبنى المركزية جميع الكليات والمستشفى الجامعي ونلخص لسيادتكم طلباتنا وتتمثل في:

 

1- إلغاء فترة الاختبار بالنسبة للمثبتين الجدد بما يتضمنه من منحهم كافة الإجازات والبدلات والامتيازات.

 

2- اعتبار الفترة الحالية للسادة المتعاقدين بمثابة فترة اختبار لهم.

 

شاكرين الله لدعمكم لرفع الظلم عنا

 

المثبتون الجدد والمتعاقدون

 

عنهم ائتلاف شباب ثورة 25 يناير من العاملين بالجامعة

شارك بتعليقك