د. أحمد حمدان: لماذا التستر على فساد جامعة جنوب الوادي؟! - ديوان المظالم - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 8:14 ص القاهرة القاهرة 24°

د. أحمد حمدان: لماذا التستر على فساد جامعة جنوب الوادي؟!

نشر فى : الأحد 4 مارس 2012 - 4:30 م | آخر تحديث : الأحد 4 مارس 2012 - 4:45 م
نأمل من رئيس الجامعة التحقيق إحقاقا للحق وإعلاء لقيم وتقاليد الجامعة التي هي منارة المجتمع وألا تسوى الأمور بطرق غير مشروعة
نأمل من رئيس الجامعة التحقيق إحقاقا للحق وإعلاء لقيم وتقاليد الجامعة التي هي منارة المجتمع وألا تسوى الأمور بطرق غير مشروعة

لماذا التستر على فساد القيادات في جامعة جنوب الوادي بقنا، ونحن في عصر الثورة والإعلام المتنوع؟! ولماذا لم ينشر إضراب أساتذة قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب بقنا؟! ولماذا لم ينشر تزوير عميد آداب قنا في قرارات مجلس الكلية؟!.

 

ولماذا لم تنشر إحالة عميدين شقيقين بجامعة جنوب الوادي إلى مجلس التأديب بتهمتي التزوير والتعدي على رئيس الجامعة ونائبه؟! وحينما يتعدى اتنان عمدا على رئيس الجامعة ونائبة بالضرب والإهانة في مجلس الجامعة، ولا يسمع أحد عن ذلك يكون هناك خطأ ما.

 

العميد الأول: علي عباس دندراوي، عميد كلية الخدمة الاجتماعية بأسوان، والحقيقة أنه للأسف عُين عميدا لكونه الأستاذ الوحيد في الكلية... وللأسف تطاول على رئيس الجامعة دفاعا عن أخوه.

 

العميد الثاني: قرشي عباس دندراوي، عميد آداب قنا الذي عُين عميدا بعدما حصل على أصوات دكاترة في الكلية بخدمات أخرى وعدهم بها بعد حصوله على الكرسي.

 

ولعل أهمها وسبب الواقعة أنه أراد أن يرضي دكاترة قسم اللغة الفرنسية بأن يعطيهم مادة اللغة الأوربية التي يتم تدريسها في جميع أقسام الكلية وهي من حق قسم اللغة الإنجليزية.

 

ولذلك قام في السر والخفاء بتزوير في قرار مجلس الكلية وذلك بإضافة البند رقم 13 والذي لم يناقش في المجلس والذي ينص على إسناد المادة لقسم اللغة الفرنسية مقابل أصواتهم التي أعطوها له في الانتخابات السابقة.

 

مما جعل د. أحمد حسين وكيل الكلية لشؤون البيئة ورئيس قسم اللغة الإنجليزية التقدم بمذكرة لرئيس الجامعة مستشهدا بأعضاء مجلس الكلية، وأعلن هو وأعضاء القسم الإضراب لحين رد الحق لأصحابه.

 

وعلى ذلك قام رئيس الجامعة بإحالة الأمر للشؤون القانونية وعرض الموضوع في مجلس الجامعة؛ مما دعى العميدين الشقيقين التعدى على نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د.محمد ثروت، وعلى ذلك قام رئيس الجامعة بإحالتهما لمجلس التأديب.

 

فهل هذه اخلاق الجامعة؟!

 

لذا نأمل من رئيس الجامعة التحقيق إحقاقا للحق وإعلاء لقيم وتقاليد الجامعة التي هي منارة المجتمع وألا تسوى الأمور بطرق غير مشروعة.

شارك بتعليقك