الثلاثاء 19 فبراير 2019 11:58 ص القاهرة القاهرة 17°

عبير طلعت السيد: أشعر بأنني في وكر عصابي بكلية الزراعة

نشر فى : الخميس 12 أبريل 2012 - 2:10 م | آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2012 - 2:23 م
الثورة لم تحقق أي شئ في هذه الكلية التي كنت أتشرف قديما بالانتماء إليها
الثورة لم تحقق أي شئ في هذه الكلية التي كنت أتشرف قديما بالانتماء إليها

إلى من يهمه الأمر..

 

أتقدم ببلاغي رسمي حيث إنني مهندسة زراعية بكلية الزراعة جامعة القاهرة وطالبة ماجستير بنفس الكلية حيث حدث معي الأتي:

 

تم التعاقد معي كمهندسة زراعية بمجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة جامعة القاهرة بمعمل الميكروسكوب الإلكتروني منذ أول يناير 2012 وأثناء عملي بهذا المعمل وجدت كارثة صحية وبيئية حاولوا إشراكي فيها وهي استخدام مادة يورانيل أسيتات (مادة مشعة) (مرفق خطاب) يفيد استخدام المعمل لمواد مشعة دون وجود أي تصاريح باستخدامها من قبل الأجهزة المنوطة بذلك والتخلص من نفايتها في الصرف الصحي الخاص بالكلية ودون توافر أي من سبل الأمان بالمعمل.

 

وعندما رفضت استخدام هذه المادة تم تلفيق اتهام لي بالغياب دون إذن رغم حصولي على إجازة اعتيادية (مرفق صورة من الإجازة) لحضور مؤتمر علمي في مجال دراسة الماجستير الخاص بي (مرفق صورة من حضور المؤتمر) وموافقة مشرفة المعمل على ذلك الدكتورة/ إ. ع. خ. ع. وهي أيضا أستاذ مساعد بالكلية بقسم الحشرات.

 

وقد تم تحويلي للتحقيق لسفري بدون إذن رغم وجود الإجازة والتعدي على سمعتي بقولها في التحقيق أنني ذهبت للهو والمرح وأتهامي أيضا برفضي استخدام المادة المشعة مع إدعائها بتوافر سبل الأمان اللازمة لاستخدامها وتهم متعددة أخرى ليس لها أي أساس من الصحة وإدعاءات واهية قمت بإنكارها بشهادة الشهود (مرفق الشهادة) وتم إرفاق ذلك داخل التحقيق.

 

ولكنني فوجئت أثناء ذلك بمنعي من دخول المعمل حتى إنتهاء التحقيقات وعندما ذهبت للمدير التنفيذي لمجمع المعامل البحثية ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث أ.د/ م. ي. ه. وفي نفس الوقت زوج الدكتورة مشرفة المعمل الذي أعمل به وشكيت له التعنت الشديد الذي يحدث معي من منعي من دخول المعمل رغم عدم انتهاء التحقيق وطلبت من سيادته نقلي إلى معمل أخرفرفض ذلك مرفق (صورة من الطلب) وعاملني معاملة سيئة.

 

وعندما استنجدت بعميد الكلية أ.د/ أ. ن. ا. ش. كان صدمة بالنسبة لي حيث قال بالحرف الواحد إنني ليس لدي أي حقوق وسيتم تقطيع العقد الخاص بي وإنني لم يكن من حقي أخذ إجازة دون مرور ستة أشهر على عملي رغم موافقة وإمضاء مديرة ومشرفة المعمل على ذلك، وأهانني بشدة وقال لي لايشرفني عمل طالبة دراسات عليا بالكلية، وأبلغني بأنني أقوم بالإمضاء بدفاتر الحضور والإنصراف والجلوس خارج المعمل لحين انتهاء التحقيقات.

 

ولكن كل يوم كانت مشرفة المعمل تقوم بالشطب على أسمي وإمضائي بالدفاتر رغم أن المدير التنفيذي للمجمع وعميد الكلية قد أعلموني بوجوب إمضائي حتى إنتهاء التحقيقات ولكن تعنت الدكتورة/ إ. واستغلال النفوذ حيث أن زوجها المدير التنفيذي للمعامل وتهديدها لي أكثر من مرة باستغلال نفوذ زوجها لإيقاع الأذي بي.

 

وبعد ذلك تم شطب اسمي من إدارة الكلية ومنعي تماما من الإمضاء وإبلاغي بصدور قرار بفسخ العقد رغم عدم انتهاء التحقيقات ورفضهم إعطاء صورة لي بذلك من المجمع أو من عميد الكلية (مرفق صورة من الطلب) لذا أرجو من سيادتكم التحقيق في هذه المشكلة وإعلاء صوت الحق حيث إنني أشعر أنني في وكر عصابي وليس في كلية وأن الثورة لم تحقق أي شئ في هذه الكلية التي كنت أتشرف قديما بالانتماء إليها.

 

مقدمه

 

المهندسة/ عبد الحميد

 

طالبة ماجستير بكلية الزراعة جامعة القاهرة

 

ومهندسة بمعمل الميكروسكوب الإلكتروني

 

بمجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة جامعة القاهرة

 

01220669920

 

Abeer176@yahoo.com

شارك بتعليقك