رباب طايل: اغيثوا أبنائنا طلبة الثانوية البريطانية من قرارات الوزير التعليم العالي السابق - ديوان المظالم - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

رباب طايل: اغيثوا أبنائنا طلبة الثانوية البريطانية من قرارات الوزير التعليم العالي السابق

نشر فى : الخميس 23 فبراير 2012 - 4:20 م | آخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2012 - 4:23 م
د. هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق
د. هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق

نحن أولياء أمور طلبة الثانوية البريطانية نعاني من الشروط الخاصة بالتحاق أبنائنا بالجامعات المصرية الخاصة. ففي الوقت الذي يتطلب دخول أبنائنا الجامعة ببريطانيا 5 مواد كحد أقصي للمستوي الأول، فإن الجامعات المصرية تصر إصرار مجحفا علي 8 مواد.

 

نحن نرجو من المسؤولين تفهم أوضاع أبنائنا واحتياجاتهم، وعليه فإننا نطلب تخفيض عدد مواد القبول في المستوي الأول إلي7 مواد كحد أقصي، عملا بما هو مطبق في العام الدراسي السابق (القانون المعمول به لتنظيم الجامعات رقم ٤٩، اعتبارا من عام ٢٠٠٧/٢٠٠٨ ينص على أنه يمكن للطالب، فى إطار المواد الثمانى المطلوبة، دراسة مادة فى مستويين، على أن يتم حسابهما كمادتين فى المواد الثمانى المطلوبة على أن يكون ذلك فى مادة واحدة فقط.) والذي تم تعديله هذا العام الي 8 مواد أسوة بالدبلومة الأمريكية التي تم التأجيل لها.

 

أخيرا، إنني أرجو النظر بعين الاعتبار إلي الظروف التي يمر بها أبنائنا منذ العام السابق من حيث مواعيد الامتحانات وعدم الانتظام الدراسي نظرا لغلق المدارس، بالإضافة إلي تعذر الوصول لأماكن الامتحان نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها بلدنا الحبيب.

شارك بتعليقك