فى «جودوود»مازيراتى تتوج المهرجان بمئوية «الشوكة»الإيطالية! - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ظهور Alfieri ضمن طرازات مازيراتى و«A6GCS» التى جنت لقب «أفضل ما فى العرض»

فى «جودوود»مازيراتى تتوج المهرجان بمئوية «الشوكة»الإيطالية!

كتب ــ أحمد الحداد:
نشر في: الخميس 17 يوليه 2014 - 12:52 م | آخر تحديث: الخميس 17 يوليه 2014 - 12:52 م

في الرابع من مارس السابق، وخلال معرض چنيڤ الدولي للسيارات كشفت الشركة الإيطالية مازيراتي عن النموذج التجريبي الجديد Alfieri للاحتفال بمرور قرن من الزمان على إنشاء الشركة وعلى غير عادة الصانعين قدمتها الشركة كنموذج كامل الصنع

بمعنى أن بها محركا حقيقيا وأنظمة جر وتعليق وما إليه من أنظمة تجعل منها سيارة اختبارية أشبه بالنموذج الأولى إن لم تكن بالفعل!.. السيارة تندرج تحت فئة سيارات الكوپيه 2+2 وهي من تلك السيارات التي تتسع مقصورتها لأربعة ركاب أي أن بها مقعدين خلفيين كاملين ومن أقل من أسبوعين، قامت الشركة بمنح السيارة المنصة الوسطى أو Center Stage مرة أخرى خلال احتفال الشركة بمرور 100 عام على العلامة في مهرجان جودوود للسرعة .

الاسم الذي اختارته الشركة للسيارة يعود لأحد أبرز الإخوة في عائلة مازيراتي، وهو المهندس المسئول عن انشاء «Officine Alfieri Maserati» أو ورش آلفييري مازيراتي في بولونيا بإيطاليا منذ قرن من الزمان.

تم تصميم السيارة من قبل بعض المصممين الموهوبين بمركز مازيراتي في مدينة تورين تحت إرشاد ماركو تينكوني ولورنزو راماكيوتي. في عامها الـ100 تعتبر مازيراتي نفسها في أفضل صورة وصلت إليها الشركة ولديها خطط توسع مستقبلية بدأت بالفعل في 2013 بعرض سيارات مثل Quattroporte وGhibli التي جعلت الشركة من المنافسين الأقوياء في مجال السيارات الرياضية الفارهة. ففي عام واحد فقط وبالتحديد بين 2012 و2013 زادت مبيعات الشركة من 6200 إلى 15400 سيارة وهي الزيادة المقدرة بـ150%.

يرسل محرك سيارات مازيراتي حركته للعجلات الخلفية من خلال علبة تروس تفعل كهربائيا من سبع سرعات، وهو النظام الذي تسميه الشركة MC Shift كما تنتقل الحركة بعد ذلك لموزع عزم خلفي محدد الانزلاق تدعي الشركة أن توزيع الأجزاء الميكانيكية بهذا النمط يؤدي لتوزيع الوزن على قاعدة المكونات بشكل مثالي، حيث يقترب جدا من 50:50 ولكن في الواقع يميل الوزن تجاه المحور الخلفي للعجلات بشكل أكبر.. جدير بالذكر أيضا أن الشركة لجأت لنظام الكبح ذاته المستخدم في سيارة GranTurismo MC Stradale بالإضافة لمكابح Brembo باللون الأزرق.

ليس هذا فقط ما احتوته طرازات الشركة بالمهرجان، فخلال الأيام الأربعة للحدث، حظت سيارة مازيراتي A6 GCS Berlinetta المنتجة عام 1953 باهتمام الجانب الأكبر من الحضور بل وفي نهاية الحدث جنت لقب «Best in Show» أو أفضل ما في العرض لمهرجان هذا العام وفق لجنة التحكيم.. إضافة إلى ذلك، وخلال عرض السيارات المقام يوم الأحد قام بطل العالم لـGT-1 مايكل بارتيلز بالفوز بفئة «التحمل المعاصر» أو Modern Endurance للسيارات المنتجة لسباقات التحمل بعد عام 1980 بسيارة MC12 'Goodwood Cent 100' وجاء في المركز الثاني خلف سيباستيان لوب بـ1.22 ثانية فقط في الترتيب العام.

إضافة لما ذكر، قامت مازيراتي باستضافة الفنان الإيطالي إنزو ناسو، والذي قام برسم لوحة أطلق عليها اسم A Century of Victories أو قرن من الانتصارات، وهي اللوحة التي أظهرت الإنجليزي سير ستيرلينج موس بقيادة السيارة الأيقونية 250F في حلبة جودوود للسباقات عام 1954. بعدها قام السائق الإنجليزي بالإضافة لـ «لورد مارش» بزيارة جناح مازيراتي بمنطقة Stable Yard بالمهرجان للتوقيع على اللوحة التي تم إهداؤها بعد ذلك لمؤسسة جودوود لأغراض خيرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك