3 منح من السفارة الأمريكية لصانعات أفلام مصريات للإقامة السينمائية في هوليود - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 منح من السفارة الأمريكية لصانعات أفلام مصريات للإقامة السينمائية في هوليود

 مروة محمد
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2024 - 9:06 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2024 - 9:06 م

 أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، عن منح 3 جوائز للإقامة السينمائية، يسافر من خلالها صانعات أفلام مصريات إلى هوليوود، لحضور برامج مخصصة ومقدمه من قادة صناعة السينما لمساعدتهم في اتمام أفلامهم الخيالية أو الوثائقية.

وتضم قائمة الفائزون، يمنى خطاب مخرجة "50 متراً"، وسندس شبايك مخرجة "وأنا أيضاً"، ومافي ماهر مخرجة "هَش"، بدعم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2024 بالشراكة مع منظمة فيلم اندبندنت غير الربحية ومقرها لوس أنجلوس.

ونظمت السفارة الأمريكية في القاهرة وشركة فيلم إندبندنت ورشة عمل حول الإنتاج الإبداعي لمدة أربعة أيام، داخل المهرجان، خلال الأسبوع الجارى، بقيادة صانعي الأفلام الأمريكيين أفريل سبيكس وكيلي توماس.

وتم تصميم ورشة العمل لدعم وتشجيع التعبير الإبداعي لصانعي الأفلام المصريين من خلال مشاريع الأفلام القصيرة وكانت متاحة لصانعي الأفلام الناشئين من أسوان والمحافظات المحيطة بها.

وقال روبن هاروتونيان، الوزير المستشار للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، إن الولايات المتحدة تفتخر بالشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة وبمهمتها المتمثلة في تعزيز الحوار بين الثقافات والعلاقات بين الشعوب.

وأشار إلى أن المهرجان هو جسر لربط قصص عن النساء من جميع أنحاء العالم ولضمان سماع أصواتهن ورؤية قصصهن، مضيفاً: لا يمكننا الانتظار لرؤية المشاريع النهائية لصانعي الأفلام المصريين الذين ستتاح لهم الفرصة لتطوير وعرض مشاريعهم في الولايات المتحدة من خلال جوائز Film Residency.

وتعمل سفارة الولايات المتحدة في القاهرة بشكل تعاوني مع المهرجانات وصانعي الأفلام في جميع أنحاء مصر، حيث تقوم بدعوة صانعي الأفلام الأمريكيين لقيادة ورش العمل والمحاضرات الرئيسية لربط وتعزيز الشراكة الفنية والثقافية بين الولايات المتحدة ومصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك