رجال الأعمال يطالبون بتجهيز المنشآت السياحية استعدادا لعودة التدفقات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رجال الأعمال يطالبون بتجهيز المنشآت السياحية استعدادا لعودة التدفقات

الشروق
نشر في: الأحد 20 يوليه 2014 - 10:18 ص | آخر تحديث: الأحد 20 يوليه 2014 - 10:18 ص

طالب مستثمرو السياحة بضرورة تجهيز القطاع السياحى من الفنادق والشركات وجميع المنشآت السياحية لأن تكون جاهزة من عمالة وخدمات ورونق ونظافة وأمن وابداع ترفيهى حتى تستطيع ان نستقبل التدفقات السياحية المتوقعة، مؤكدين ان ذلك سيساهم فى استعادة السمعة الطيبة للمقصد المصرى عند عودتهم التى سيكون مردودها زيادة التدفق وعودة السياحة مرة اخرى كما كانت عليه سابقا وافضل.

وأكد المهندس أحمد بلبع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة السياحة ان الفترة القادمة تتطلب جهودا كبيرة ومكثفة من جميع العاملين بقطاع السياحة الحكومى والخاص لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر وعودتها لطبيعتها.. قائلا: حان وقت العمل الحقيقى من جميع الأجهزة الحكومية سواء وزارتى السياحة والخارجية أو القطاع الخاص للعمل بشتى الطرق حتى نساهم فى رفع حظر السفر الذى فرضته الدول الأوروبية على جنوب سيناء رغم استتباب الأمن وبدء الاستقرار فى الشارع المصرى والذى بدأنا جميعا نشعر به وتعويض الخسائر التى لحقت بنا على مدى 3 سنوات ونصف السنة.

واشار إلى ان الأوساط السياحية بصفة خاصة يجب ان تتكاتف خلال الفترة القادمة تحت شعار «نكون أولا نكون» لعلها تكون بادرة أمل لها، خاصة بعد أن عانت السياحة على مدى أكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام منذ بدء التداعيات السلبية لثورة 25 يناير 2011من أزمة حانقة تكبدت فيها خسائر لا حصر لها ووصلت فيها المنشآت السياحية إلى درجة لا يرثى لها بعد توقف عمليات الصيانة وهجرة العمالة الماهرة من هذا القطاع المهم بعد سوء أوضاعها.

وقال بلبع إننا نتنظر تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن استعادة الأمن كاملا والذى سيساهم فى الحركة السياحية الوافدة لمصر وننتظر النتائج ولابد من عودة ثقة البنوك فى قطاع السياحة وانتهاء مقولة انه استثمار عالى المخاطر.. فمن المهم حسب بلبع تخفيض الاعباء المالية وتأجيل سداد المستحقات على الفنادق دون احتساب فوائد تأخير وعدم تطبيق ازدواجية تحصيل ضريبة المبيعات او اعفاء القطاع منها. وأشار بلبع إلى أهمية صدور قرارات تحفيز استثمارات عن طريق الإعلان على الإعفاء الضريبى للمشروعات التى يتم افتتاحها وتشغيلها عامى 2015 و2016.. وكذلك الاهتمام منظومة التعليم السياحى واعادة النظر فى تخطيط المراكز السياحية لمنحها اكثر جذبا للسائحين وتحقيق المتوقع منه عند زيارة هذه المراكز او الإقامة بها.. بالإضافة إلى توزيع الآثار المصرية فى المدن الساحية فى الشوارع والميادين حتى ولو كانت مقلدة وليست أصلية وكل ذلك تحت مظلة الأمن والاستقرار كأولوية أولى خاصة انه لا سياحة دونهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك