الجيش اليمني يحرر 8 رهائن أحدهم أجنبي احتجزوا لدى تنظيم القاعدة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش اليمني يحرر 8 رهائن أحدهم أجنبي احتجزوا لدى تنظيم القاعدة

اشتباكات بين قوات الجيش اليمني وتنظيم القاعدة-ارشيفية
اشتباكات بين قوات الجيش اليمني وتنظيم القاعدة-ارشيفية
صنعاء – الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 12:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 12:13 م

أعلن مسؤول كبير أن القوات الخاصة اليمنية تمكنت اليوم الثلاثاء، من تحرير ثمانية رهائن بينهم أجنبي، إثر هجوم شنته على الخاطفين المنتمين إلى تنظيم القاعدة المتطرف والذين قتلوا في الهجوم.

ولم يوضح المسؤول في اللجنة الأمنية العليا الذي نقلت تصريحه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، لا مكان الهجوم ولا جنسية الرهينة الأجنبي ولا مدة احتجاز الرهائن لدى القاعدة.

وأكد المسؤول أنه "بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول مكان تواجد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي قامت باختطاف ثمانية رهائن منهم سبعة يمنيين وآخر أجنبي، نفذت قوات مكافحة الإرهاب في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء عملية نوعية ناجحة نتج عنها تحرير جميع الرهائن".

وأضاف أن الخاطفين السبعة قتلوا، فيما أصيب أحد عناصر القوات الأمنية اليمنية بجروح طفيفة.

وفي السنوات الخمس عشرة الأخيرة تعرض مئات الأشخاص للاختطاف في اليمن، غالبيتهم العظمى من أفراد القبائل بهدف الضغط على الحكومة. وقد أفرج عنهم جميعا سالمين في وقت سريع، معظمهم مقابل فدية أو تنازلات من قبل السلطات.

ويحتجز تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، الذي تعتبره الولايات المتحدة أخطر التنظيمات، مواطنا من جنوب أفريقيا منذ مايو الماضي، ودبلوماسيا سعوديا منذ 2012 وإيرانيا منذ يوليو 2013.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك