اتفاقية بين وزارة النقل وشركات صينية لازدواج 1200 كيلو متر بالسكك الحديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية بين وزارة النقل وشركات صينية لازدواج 1200 كيلو متر بالسكك الحديد

اتفاقية بين وزارة النقل وشركات صينية لازدواج 1200 كيلو متر
اتفاقية بين وزارة النقل وشركات صينية لازدواج 1200 كيلو متر
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 1:15 م

وقعت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية اليوم مذكرتي تفاهم مع الهيئة الصينية لكهربة السكك الحديد التابعة لسكك حديد الصين وشركة "ودونج فانج".

وشملت مذكرتا التعاون تحقيق الازدواج بطول ١٢٠٠ كيلو متر بالسكك الحديد في أماكن متفرقة، كما تم الاتفاق على إجراء دراسة ميدانية لتجديد قطار أبو قير وتحويله لقطار مكهرب بطول ٢٢ كيلو مترا بـ١٦ محطة.

وقال المهندس هانى ضاحى وزير النقل في تصريحات له اليوم إن مذكرتي التعاون هما من ثمار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين مؤخرا.

وأوضح أن المذكرة الأولى تتمثل فى إعداد دراسة كاملة لازدواج 1200 كم سكة حديد في جميع أنحاء البلاد، بغرض رفع كفاءة حركة القطارات واستيعاب عدد أكبر من الركاب وتوفير منظومة آمنة للركاب ويشمل التجديد تطوير المزلقانات وكهربة الإشارات.

وأضاف وزير النقل إن المذكرة الثانية تتعلق بتطوير خط قطار أبو قير الذي ينقل 1.5 مليون راكب شهرياً داخل مدينة الإسكندرية وتحويله إلى قطار مكهرب، مشيرا إلى أنه تم بالفعل كهربة الإشارات وتطوير المزلقانات وازدواج السكة ليتم تقديم خدمة مميزة لمواطني الإسكندرية .

وأكد ضاحي أن الوزارة تقوم بتنفيذ استراتيجية لتطوير قطاع السكك الحديد من خلال تطوير منظومة التشغيل بالكامل وعلى رأسها العنصر البشري الذى يعد من أهم عناصر نجاح المنظومة وكذلك تطوير الإشارات – المزلقانات – الجرارات – العربات – المحطات – الورش مع التأكيد على انتظام جداول التشغيل ونظافة القطارات حرصاً من الوزارة على تقديم خدمة مميزة للجمهور.

وأشار ضاحي إلى أن الوزارة تعمل على تطوير السكك الحديد بالكامل ، موضحا أن مجموعات العمل الصينية بدأت العمل بالفعل، وستقوم بداية من غد الأربعاء بأعمال المسح الميداني لمشروع ازدواج السكك الحديدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك