سعاد ماسي تحيي حفلها الثاني بمصر وسط إقبال جماهيري كبير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعاد ماسي تحيي حفلها الثاني بمصر وسط إقبال جماهيري كبير

الشروق
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2015 - 10:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2015 - 10:55 ص

أحيت الفنانة الجزائرية، سعاد ماسي بالقاهرة وتحديدا في آب تاون كايرو، أمس، حفلها الثاني بمصر تحت رعاية «الشروق». وشهد الحفل إقبال جماهيري كبير ويعد هذا هو حفلها الثاني بعد حفل مكتبة الإسكندرية.

ونتيجة الزحام الشديد بدأ الحفل متأخرا عن موعده بساعة كاملة.

الجدير بالذكر، أنه قد تم إلغاء المؤتمر الصحفي الخاص بالحفل، وهي مغنية وعازفة جيتار وكاتبة أغاني جزائرية أصلها من منطقة القبائل.

ولدت سعاد في حي باب الواد الشعبي في قلب الجزائر العاصمة، وسط عائلة تعشق الموسيقى أتاحت لها التعرف على أنواع كثيرة من الموسيقى مثل الشعبي العاصمي والروك والكونتري والفادو البرتغالي وغيره.

تعلمت السولفاج والموسيقى وأحبت الفلامنكو الذي قدمته على المسارح الجزائرية مع فرقة تريانا الجزائر ابتداء من عام 1989، كما انضمت إلى فرقة الروك الجزائرية "أتاكور" التي جابت معها عدة ولايات جزائرية.

في منتصف التسعينات أصدرت شريطا نال صدى طيبا وعرض التلفزيون الجزائري باستمرار أول أغنية مصورة لها وهي من نوع الكونتري قدمتها بالعربية والإنجليزية. مع حصولها على شهادتها الجامعية لم تدم حالة الانتعاش الفني وازدهار الموسيقى الجزائرية الشبابية الحديثة الذي واكب فترة الانفتاح الديمقراطي طويلا، إذ سرعان ما تصاعدت موجة العنف واللاأمن واغتيال المشاهير في البلد مما أدى إلى استحالة العمل بالميدان الفني وهجرة مئات الفنانين والمثقفين الجزائريين. سنة 1999 وبعد دعوتها للمشاركة في تظاهرة حملت اسم نساء من الجزائر قررت سعاد الاستقرار بفرنسا مع توقيعها لعقد مع شركة التوزيع island records/universal music. وفي عام 2001 أصدرت ألبوم راوي الذي نال نجاحا كبيرا وحظي بإعجاب النقاد في أوروبا. تلاه ألبوم داب عام 2003.

معظم أغاني سعاد ماسي باللهجة العاصمية الجزائرية بالإضافة إلى الأمازيغية القبائلية والفرنسية. تشارك سعاد في كتابة وتلحين أغانيها ولا تستغني عن العزف على الجيتار في حفلاتها. قدمت سعاد ماسي حفلات في مختلف أنحاء العالم وشاركت صيف 2009 بمهرجان تيمقاد بباتنة الجزائرية.كما انها شاركت في اغنية "بكرة نهار جديد" مع فنانين من عدة دول عربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك