هيئة المجتمعات تستبعد طرح سندات خلال الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة المجتمعات تستبعد طرح سندات خلال الفترة المقبلة

هيئة المجتمعات العمرانية-ارشيفية
هيئة المجتمعات العمرانية-ارشيفية
الشروق
نشر في: الأحد 27 يوليه 2014 - 10:36 ص | آخر تحديث: الأحد 27 يوليه 2014 - 10:36 ص

قال مازن حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، للشئون المالية والاقتصادية لـ«مال وأعمال» ان الهيئة لا تخطط لطرح سندات خلال الفترة المقبلة لتوفير السيولة اللازمة لتمويل مشاريعها.

قائلا «تلقينا عروضا شفاهية من بعض البنوك لادارة وطرح سندات لصالح الهيئة، تم رفضه».

واعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية فى الفترة قبل عام 2010 على طرح سندات لتمويل مشروعات ترفيق الاراضى التى تقوم بطرحها، وتبلغ قيمة هذه السندات 14 مليار جنيه منها 4 مليارات جنيه سندات توريق، والباقى مناصفة تم طرحها على مرتين، مابين 180يوما، و5 سنوات.

وتستهدف خطة الهيئة خلال العام المالى 2014 – 2015، ضخ استثمارات بنحو 10 مليارات جنيه، وتستحوذ مشروعات ترفيق الاراضى (مياه وطرق وكهرباء وصرف صحى) على 60% من استثمارات الهيئة خلال العام الجديد، والتى تتضمن ايضا مشروعات خدمية من مدارس ومستشفيات وغيرها من الخدمات وتنسيق موقع وتطوير الاحياء القديمة والاسكان الاجتماعى وفقا لاحتياجات المدن الجديدة.

تعتمد الهيئة حاليا على التمويل الذاتى الناتج عن بيع الوحدات السكنية وطرح الاراضى المرفقة من خلال القرعة او المزايدة للمساحات من 5 أفدنة لما فوق، بجانب الأقساط المستحقة للهيئة عن بيع الاراضى.

وتخطط الهيئة لطرح 12 الف فدان خلال العام المالى الحالى متعددة الاستخدامات مابين خدمى وتجارى وادارى وسكنى، بخلاف استهدافها طرح 100 الف وحدة سكنية للاسكان الاجتماعى والمتوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك