رئيس «فورى»: توقعات بتخارج مستثمرين آخرين من الشركة بعد «راية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «فورى»: توقعات بتخارج مستثمرين آخرين من الشركة بعد «راية»

اشرف صبرى، رئيس مجلس ادارة شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية
اشرف صبرى، رئيس مجلس ادارة شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية
كتبت ــ شيماء شلبى:
نشر في: الإثنين 27 يوليه 2015 - 8:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 يوليه 2015 - 8:49 ص

طرح حصة من الشركة فى البورصة خلال السنوات الثلاث المقبلة
«فورى» تشارك فى مناقصة «المالية» لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكترونى لقطاعى الضرائب والجمارك

قال اشرف صبرى، رئيس مجلس ادارة شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية، ان عملية تخارج شركة رايه بحصتها من الشركة لن تكون الاخيرة وانه من المرجح ان يتخارج مستثمرون آخرون من الشركة ودخول غيرهم.
وتعتزم فورى التى تصل حصتها فى سوق المدفوعات الالكترونية بقطاع الاتصالات، التخطيط لطرح شريحة بالبورصة خلال ثلاث سنوات على الاكثر، بحسب رئيس مجلس الادارة، تزامنا مع خططها للتوسع فى اسواق خارجية.
وقال صبرى لـ«الشروق» ان شركته تحقق نموا سنويا يصل إلى 50% الا ان بقاء المستثمرين أو تخارجهم مرتبط بخططهم الاستثمارية وتطلعاتهم واحتياجاتهم التمويلية.
«تخارج رايه كان مرتبطا بخطط تمويلية لمشاريع اخرى تخص الشركة، ومن حق المستثمر ان يتخارج فى أى وقت يشعر فيه انه حقق اهدافه الاستثمارية وتطلعاته ويحتاج إلى تغيير النشاط».
وبحسب صبرى فإن شركته تتألف من 7 مساهمين كبار، وبعض المساهمين الصغار، مؤكدا ان المستثمرين الاجانب الاكثر رغبة فى الاستثمار بقطاع المدفوعات الالكترونية الذى يشهد نموا ملحوظا مع اهتمام الحكومة بالتوسع فيه.
وكانت شركة رايه القابضة للتكنولوجيا والاتصالات، قد اعلنت الاسبوع الماضى، انها توصلت لاتفاق لبيع كامل حصتها فى شركة فورى لشركة بى إس أى هولندا بى البالغة 2.5 مليون سهم فى صفقة تصل قيمتها إلى 174.2 مليون جنيه .
«تحالف مجموعة من صناديق الاستثمار الاقليمية يمتلك الشركة الهولندية هو الذى اتم الصفقة» تبعا لصبرى مضيفا، «يضم ذلك التحالف كلا من صندوق Helios الذى يعد من اكبر صناديق الاستثمار فى افريقيا، وصندوق Egyptian American enterprise fund –EAEF ــعلاوة على صندوق mena ltd التابع لشركة المجموعة المالية هيرميس ومؤسسة ويلكم تراست».
فيما اكد مدحت خليل رئيس مجلس ادارة راية ان شركته اختارت وقتا جيدا للتخارج باستثماراتها من «فورى» بما يحقق عوائد جيدة للشركة ستمول بها فرصا استثمارية وتوسعات خلال الفترة المقبلة.
وتقدمت شركة فورى أخيرا للمنافسة ضمن مناقصة تجريها وزارة المالية لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الالكترونى لقطاعى الضرائب والجمارك. وقال صبرى إنه تم عقد عدة جلسات ثنائية بين الشركة والوزارة لمعرفة مايمكن تقديمه، مؤكدا ان المناقصة تطلب اكثر من مقدم خدمة ولن تتوقف على شركة واحدة لضمان خلق مناخ تنافسى وتقديم افضل العروض. ولم يحدد حجم المناقصة مكتفيا بالقول انها ستخدم جميع انحاء الجمهورية.
واشار صبرى إلى ان شركته تنافس فى تقديم خدمات مباشرة للمواطنين كتحصيل فواتير الكهرباء والغاز والمحمول لتسهيل المعاملات اليومية للعملاء ولزيادة حجم المعاملات اليومية الإلكترونية التى لا تتعدى 10% فى الوقت الحالى، فى حين أنه من المفترض أن تتراوح ما بين 50 لـ 60% كحد أدنى .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك