بعد حصوله على البراءة.. حسن عبد الرحمن: يجب منح الشرطة وساما لتحركها في 28 يناير - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 4:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد حصوله على البراءة.. حسن عبد الرحمن: يجب منح الشرطة وساما لتحركها في 28 يناير

حسن عبد الرحمن
حسن عبد الرحمن
نور رشوان
نشر في: السبت 29 نوفمبر 2014 - 3:36 م | آخر تحديث: السبت 29 نوفمبر 2014 - 3:36 م

أعرب حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، عن فرحته بالحكم الذي صدر اليوم ببراءته من تهمة قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير.
وقال «عبد الرحمن» في مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو البلد»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، اليوم السبت، إن «الشرطة لم ولن تقتل المتظاهرين، وهي بريئة من أي دماء أريقت»، مضيفًا: «الشرطة مجني عليها، ويجب منحها وساما على تحركها في 28 يناير»، على حد قوله.
وتابع حديثه، قائلًا: «لو كانت الشرطة تريد قمع المتظاهرين وقتلهم لقتلت الآلاف لكنها لم تفعل ذلك، بل كانت حريصة على سلامة المواطنين، وحمايتهم».
وأضاف رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، «مطالب الشباب كانت مشروعة في مظاهرات 25 يناير، لكن جماعة الإخوان الإرهابية استغلتها لحشد الشعب ضد النظام، وإسقاط الدولة».
جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قضت اليوم السبت ، ببراءة كلًا من الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار معاونيه، من بينهم حسن عبد الرحمن، من اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة 25 يناير.
كما قضت أيضًا ببراءة الرئيس الأسبق ونجليه، ورجال الأعمال حسين سالم من تهم الاستيلاء على المال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل بشكل مخالف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك