وزير الخارجية اليمنى: على عبدالله صالح يملك 60 مليارًا ينفق منها على انقلاب الحوثيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية اليمنى: على عبدالله صالح يملك 60 مليارًا ينفق منها على انقلاب الحوثيين

وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين
وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين
شرم الشيخ ــ سنية محمود:
نشر في: الإثنين 30 مارس 2015 - 10:52 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2015 - 10:52 ص

وصف وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين، مبادرة على عبدالله صالح، لإنهاء الصراع فى اليمن بأن هدفها دغدغة العواطف وإتاحة الفرصة للحوثيين للاستمرار فى انقلابهم على الشرعية، مؤكدا على أن عملية عاصفة الحزم هى عملية مؤقتة وليست دائمة وسيتبعها إعادة إعمار وتنمية اليمن لوضعه فى المسار المطلوب.

وأشاد رياض فى مؤتمر صحفى على هامش القمة العربية بمواقف مصر الداعمة للشرعية فى اليمن وبقرار للقمة العربية الذى أكد على الشرعية الدستورية بقيادة عبدربه منصور هادى ورفض ما قام به الحوثيين من الانقلاب على الشرعية بدعم على عبدالله وصالح وإيران.

وردا على سؤال حول البدائل المطروحة حال فشل العملية العسكرية، قال رياض «إن ما يحدث هو عملية اضطرارية واليمنيون اضطروا لطلب التدخل العسكرى لمواجهة ما قام به الحوثيون بدعم على عبدالله صالح بالانقلاب واحتجاز الرئيس هادى».

وحول إمكانية التدخل العسكرى البرى من جانب عاصفة الحزم، قال إن الإنزال البرى سيكون حسب الحاجة العسكرية ووفقا لتقديرات العسكريين، وإن عاصفة الحزم هى عملية متكاملة تخضع للتقديرات العسكرية.

وعن مصادر تمويل على عبدالله صالح، قال الوزير اليمنى «إن صالح حكم اليمن لمدة 33 عاما وكسب خلالها مليارات الدولارات، ووفقا لآخر إحصائية دولية فإن ثروته الموزعة بين أرجاء العالم وصلت إلى 60 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك