إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة لـ28 رياضي روسي

د.ب.أ
نشر في: الخميس 1 فبراير 2018 - 11:59 ص | آخر تحديث: الخميس 1 فبراير 2018 - 11:59 ص

قضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية "كاس" اليوم الخميس بإلغاء عقوبات الإيقاف عن المشاركة الأولمبية مدى الحياة بحق 28 رياضياً روسيا ممن تقدموا بطلبات استئناف ضد العقوبات التي فرضت في إطار قضية المنشطات التي هزت أركان الرياضة الروسية.

كذلك قررت المحكمة أن تطبق عقوبة الإيقاف بحق الـ11 الأخرين ، من إجمالي 39 رياضياً نظرت طلبات الاستئناف المقدمة منهم ، فقط في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في كوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018) ، بدلا من إيقافهم مدى الحياة.

ويمكن للرياضيين الـ28 المشاركة في بيونجتشانج 2018 وهو ما يشكل صدمة للجنة الأولمبية الدولية في ظل موقفها الصارم إزاء قضية المنشطات الروسية.

وتتضمن قائمة الرياضيين الـ11 الذين تقرر تقليص إيقافهم والاكتفاء بحرمانهم من المشاركة في بيونجتشانج 2018 ، ألكسندر زوبكوف المتوج بذهبية منافسات الزوجي للزلاجات الجماعية في سوتشي 2014 ، بينما تضم قائمة الرياضيين الـ28 المسموح لهم بالمشاركة في بيونجتشانج ، ألكسندر ليجكوف المتوج في تزلج الضاحية بسوتشي وألكسندر تريتياكوف المتوج في منافسات الزلاجات الصدرية.

وكان إجمالي 42 رياضياً روسيا قد تقدموا بطلبات استئناف لدى كاس ضد عقوبات إيقافهم عن المشاركة بالدورات الأولمبية مدى الحياة ، والتي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية في إطار القضية المتعلقة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس على هامش أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي.

وكما كان مقرراً في وقت سابق ، أصدرت المحكمة اليوم قراراتها بشأن طلبات 39 رياضياَ ، بينما تتخذ في وقت لاحق قراراتها بشأن الطلبات المقدمة من ثلاثة رياضيين أخرين.

وكانت محكمة كاس قد بدأت إجراءاتها بعقد جلسات استماع قبل أيام في جنيف ، جرى خلالها الاستشهاد بالروسي جريجوري رودتشينكوف الذي أبلغ عن فضيحة المنشطات ، والذي كان يرأس مختبر موسكو لمكافحة المنشطات ، ويعيش الآن في مكان سري بالولايات المتحدة.

وأوضحت كاس بعد إصدار حكمها اليوم ، بشأن الرياضيين الـ28 الذين رفعت عقوبات الإيقاف عنهم "تبين أن الأدلة التي جمعت ، ليست كافية لإثبات انتهاكهم لقواعد مكافحة المنشطات. وبالنسبة لهؤلاء الرياضيين الـ28 ، تم قبول الاستئناف ، وتقرر إلغاء العقوبات المفروضة بحقهم مع احتفاظهم بالنتائج التي حققوها خلال أولمبياد سوتشي 2014 ."




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك