في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت.. شباب في واجهة الإعلام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت.. شباب في واجهة الإعلام

في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت.. شباب في واجهة الإعلام
في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت.. شباب في واجهة الإعلام
الكويت - علي البحيري
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 8:24 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 8:48 م
- مروى بن صغير: علاقتي بوسائل التواصل الاجتماعي "صفر"

- سلطان الشوملي: شراء المتابعين لا يشترى الأذواق

- حمد العلي: بعض مشاهير مواقع التواصل لا يستحقونها

قدم مجموعة بارزة من الإعلاميين الشباب جلسة حوارية هي الرابعة بين جلسات الملتقى الإعلامي العربي الثالث عشر تحت عنوان "شباب فى واجهة الإعلام" قدمها الإعلامي حمد العلي من الكويت والإعلامي سلطان الشوملى من الإمارات والإعلامية مروى بن صغير من تونس، وأدار الجلسة فيصل بن جريز.

وناقش الإعلاميون العديد من القضايا بالإضافة إلى عرض تجاربهم الشخصية فى المجال الإعلامي وأبرز التحديات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها. وعن التفاعل مع الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي قالت مروى: "علاقتي بوسائل التواصل صفر تقريبا، وأعرف أهميتها فى تعريف الجمهور بالفنان لذلك أحاول تقديم بعد المواد التي تجمع بين الفن والترفيه، وأرى أن الشخص يجب أن يكون عفويا على مواقع التواصل ولكن فى نفس الوقت عليه أن يحرص على صورته أما الجمهور".

وذكر سلطان الشوملى أنه يتبع الطريقة الفكاهية فى الوصول إلى الجمهور موضحا عليه مسئولية تجاه ما يقوم بنشره لأن الجمهور يعتبرون المشاهير قدوة وبالتالي يجب عليهم الحرص عند استخدام مواقع التواصل. وعن قيام البعض بشراء المتابعين قال الشوملي: " يمكن شراء المتابعين و لكن لا يمكنك أن تشتري الأذواق، وعدد المتابعين ليس بالضرورة دليلاً على جودة المحتوى، فمسألة شراء المتابعين غير إيجابية و أنا ضدها بالتأكيد".

وعن برنامجه "مع حمد قلم" قال حمد العلي: "كانت فكرتي تعتمد على إحياء فكرة قديمة هي العلاقة بالقلم و الكلمة وأرى أنه ليس شرطاً أن تكون أكاديمياً أو دارساً للإعلام كي تمارسه، لأن ما عرفناه من خمس سنوات يختلف تماماً عن الإعلام اليوم".

وعلق العلي على شهرة البعض من خلال وسائل التواصل قائلا أنها ساعدت بعض الأشخاص فى الحصول على الشهرة حتى ولو لم يكونوا يستحقونها موضحا أن تسويق الشخصيات العامة لنفسها من خلال وسائل التواصل أمر هام وأنها ساعدت الكثير من المشاهير فى التواصل مع الجمهور.

ويرى العلي أن المحتوى المقدم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يكون منوعا فى الطرح حتى لا يمل المتابعون وأن المزج بين المحتوى الترفيهي والمحتوى الثقافي مطلوب لتحقيق التوازن والحفاظ على المتابعين.
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك