محلب يستكمل زيارته لأسوان بعد قطعها بسبب النائب العام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يستكمل زيارته لأسوان بعد قطعها بسبب النائب العام

إبراهيم محلب رئيس الوزراء
إبراهيم محلب رئيس الوزراء
أسوان – حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 12:37 م

يستكمل إبراهيم محلب رئيس الوزراء، جولته التفقدية بمحافظة أسوان، الخميس، بعد أن قطع زيارته لتوشكى إثر حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وقال مصدر أمني، إن الأمن بالتعاون مع خبراء المفرقعات سيمشطون الأماكن المستهدف زيارتها من قبل رئيس الوزراء، وذلك قبل ساعات قليلة من وصوله.

وفي بداية زيارته لأسوان سيعقد «محلب» اجتماعا موسعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، حيث سيعرض محافظ أسوان مصطفى يسري الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2014 - 2015، والتي وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى 100% باعتمادات بلغت 90 مليون جنيه، كما يعرض الخطة المقترحة للعام المالي الجديد ستصل الاعتمادات المطلوبة لها إلى 110 ملايين جنيه، وخاصة لمشروعات مد وتدعيم شبكات الكهرباء ورصف الطرق وتحسين البيئة، فضلا عن احتياجات الوحدات المحلية والإطفاء والمرور والأمن.

ويعرض المحافظ أيضا على رئيس الوزراء بعض المطالب الجماهيرية الملحة والمطلوبة من الوزارات، ومن أهمها إنهاء مشروعات الصرف الصحي لإسكان الشباب بالصداقة الجديدة بتكلفة 70 مليون جنيه، مع عمل إحلال وتجديد وتوسعات لمحطات المعالجة والروافع والشبكات بتكلفة 4.5 مليون جنيه، واستكمال مشروع الصرف الصحي لـ22 قرية بتكلفة 100 مليون جنيه والتي بدأت الهيئة القومية في تنفيذها عام 2010، ولكن توقفت لعدم وجود اعتمادات مالية.

ويبدأ «محلب» جولته بتفقد أعمال التطوير الجارية بمستشفى أسوان الجامعي، والتي بدأت في نهاية عام 2013 ومن المقرر الانتهاء منها خلال العام الجاري، وذلك بتكلفة وصلت لحوالي 52 مليون جنيه.

وتشمل أعمال التطوير إنشاء المستشفي الجديد الملحق بالمستشفى الجامعي، والذي سيتم تخصصيه للباطنة والأطفال وذلك علي مساحة ألفين متر مربع وبتكلفة 4 ملايين جنيه بخلاف الأجهزة الطبية، ومكون من 5 طوابق، بجانب دور مخصص كسكن للأطباء، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 6 أشهر.

كما تشمل أعمال التطوير بالمستشفى كل الأقسام الطبية القائمة بالفعل، وأبرزها الأطفال والباطنة والحروق والتجميل والجراحة والعناية المركزة، وتم أيضا تزويد المستشفي بعدد 9 كبسولات جراحية يتم من خلالها إجراء جميع العمليات الجراحية، وهي على أعلى مستوى وطراز طبي يضاهي المستشفيات الكبرى، ويعتبر من أرقى وأحدث غرف العمليات على مستوى مستشفيات مصر لكونه مدعم بأحدث الأجهزة الطبية، ويتم من خلالها إجراء أي عمليات جراحية بها للقلب المفتوح أو المخ والأعصاب.

وخلال الزيارة، يفتتح إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المرحلة الأولى لمحطة مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة، والمقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع، وبتكلفة 120 مليون جنيه، ومن المقرر أن تخدم المحطة 70 ألف نسمة.

كما سيتفقد الأعمال الإنشائية لمباني جامعة أسوان، حيث إنه جاري إنشاء تسع منشآت من أصل 16 على مساحة 98.5 فدان، في حين أن المبانى الفعلية ستقام على مساحة 13.5% من المساحة، وهو ما يعادل 12.5 فدان بتكلفة تصل إلى 600 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك