«الزراعة»: طرح 5 آلاف رأس عجول حية بالأسواق لمواجهة غلاء الأسعار في العيد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: طرح 5 آلاف رأس عجول حية بالأسواق لمواجهة غلاء الأسعار في العيد

كتب-السيد علاء
نشر في: الجمعة 1 يوليه 2016 - 10:53 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2016 - 10:53 ص

قال سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن محاجر الهيئة استقبلت 5000 رأس من العجول الحية ذبيح فوري، منها 2000 رأس من العجول الحية قادمة من السودان، و2000 رأس أيضا قادمة من أوكرنيا، ووصل 1000 رأس من المجر.

وأضاف جاد المولى، في بيان، أن تلك الدفعة هي أولى الدفعات التي تم استيرادها تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار في عيد الفطر، خاصة أن تلك الفترة تشهد زيادة في الطلب على اللحوم الحمراء، مشير إلى أن جميع الماشية المستوردة، تنطبق عليها جميع الإجراءات الحجرية المصرية.

وأكد أنه يتم حاليًا طرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة بالأسواق التي تم استيرادها عن طريق القطاع الخاص، بعد منح الهيئة الموافقة من الدول المسموح بها الاستيراد، تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية، خالية من أى من الأمراض.

وأوضح جاد المولى أن محاجر الهيئة على أتم استعداد لاستقبال أى شحنات من العجول الحية الواردة لمصر، من دول الاستيراد التي يسمح موقفها الوبائي بالاستيراد خلال الساعات المقبلة تطرح بالأسواق استعداد لعيد الفطر، وذلك بعد تدعيم المنافذ الحجرية على مستوى الجمهورية بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية المستوردة، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك