«كيري»: إسرائيل ستواصل عملياتها «الدفاعية» خلال فترة التهدئة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كيري»: إسرائيل ستواصل عملياتها «الدفاعية» خلال فترة التهدئة

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
وزير الخارجية الأميركي جون كيري
نيودلهي - الفرنسية
نشر في: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 1:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 أغسطس 2014 - 1:33 ص

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، فجر الجمعة، أن إسرائيل وحماس توافقتا على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة لمدة 72 ساعة اعتبارًا من صباح الجمعة.

وقال كيري، الذي يقوم بزيارة لنيودلهي، إن الجانبين سيوقفان إطلاق النار الجمعة في الساعة 8,00 بالتوقيت المحلي، وإن الإسرائيليين والفلسطينيين سيباشرون مفاوضات في القاهرة.

وأوضح أن وقف النار سيستمر لـ72 ساعة "إلا إذا تم تمديده"، لافتًا إلى أنه "خلال هذه الفترة ستبقى القوات على الأرض في مكانها".

وأورد كيري في بيان، أن "وقف إطلاق النار هذا مهم بالنسبة إلى المدنيين الأبرياء.. خلال هذه الفترة سيتلقى المدنيون في غزة مساعدات إنسانية ملحة وفرصة للقيام بأمور حيوية منها دفن القتلى والاهتمام بالمصابين وتخزين المواد الغذائية".

وأضاف أنه "يمكن القيام أيضًا خلال هذه الفترة بالإصلاحات الضرورية للبنى التحتية من مياه وكهرباء".

وأوضح كيري، أنه يعلن وقف إطلاق النار بالتزامن مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي بذل أيضًا جهودًا كثيفة لوضع حد للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 25 يومًا.

وفي غزة، أعلنت حركة حماس أن الفصائل الفلسطينية وافقت على تهدئة إنسانية متبادلة مع إسرائيل لمدة 72 ساعة تبدأ صباح الجمعة، وذلك "استجابة" لدعوة من الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، جدد مجلس الأمن الدولي في بيان رئاسي دعوته إلى "وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار" في قطاع غزة، مطالبًا أيضًا بـ"هدنات إنسانية" لإغاثة السكان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك