فيديو.. المتحدث باسم أسرة الملك فاروق: «فؤاد الثاني» يشارك في حفل افتتاح القناة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المتحدث باسم أسرة الملك فاروق: «فؤاد الثاني» يشارك في حفل افتتاح القناة

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 5:33 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 5:48 م

قال الدكتور ماجد فرج المتحدث الرسمي باسم أسرة الملك فاروق، إن الهيئة المنظمة للاحتفال بافتتاح قناة السويس به، أبلغته بدعوة الملك فؤاد الثاني، ملك مصر السابق، لحضور حفل الافتتاح.

وأكد هاتفيًا لبرنامج "الحياة الآن"، المذاع على قناة "الحياة"، السبت، أن الملك السابق رحب كثيرًا بالدعوة، وشعر أنه جزء من النسيج المصري، ولذلك قرر حجز تذاكر الطائرة له ولأسرته وتكاليف إقامتهم بالفندق على نفقته الخاصة، حتى لا يحمل الدول أي أعباء مادية.

وأوضح "فرج" أن دعوة الملك لحضور حفل الافتتاح كانت شفهية فقط، وأن الدعوة الرسمية المكتوبة لم تصل لهم حتى الآن، مضيفًا أنه من المقرر وصول الملك السابق إلى مصر مساء يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في الاحتفالات.

وقال المتحدث باسم أسرة الملك فؤاد الثاني، إن الملك السابق يأتي إلى القاهرة برفقة نجله الأمير محمد علي، وزوجة نجله الأميرة نوال، حفيدة ملك أفغانستان، وأولادهما الأمراء فخر الدين وفوزية.

وأكد أن ارتباط الملك فؤاد الثاني بمصر قوي للغاية، فهو لا يشاهد إلا قنوات التليفزيون الرسمي المصري، ويتمنى دائمًا أن يصبح جزءا فاعلا في الساحة المصرية خلال الفترة المقبلة، قائلا: "الملك ليس له أي طموحات سياسية على الإطلاق، ويرفض التحدث في أمورها، ولكنه رجل فكر واقتصاد ويريد خدمة بلده في هذا الاتجاه إذا طُلب منه ذلك، وحلم حياته أن يقضى باقي عمره داخل مصر".

ويترقب المصريون والعالم، موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، على ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك