اتحاد الغرف السياحية يبدأ اليوم تعميم لائحة الانتخابات الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الغرف السياحية يبدأ اليوم تعميم لائحة الانتخابات الجديدة

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 5:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 5:44 ص
تسلم اتحاد الغرف السياحية برئاسة كريم محسن، اللائحة الأساسية لانتخابات مجالس إدارات الاتحاد والغرف السياحية الخمس بعد اعتمادها من يحيى راشد وزير السياحة، ومن المقرر أن يقوم الاتحاد بتوزيعها على الغرف السياحية اليوم.

ويترقب القطاع السياحي إجراء الانتخابات لاختيار المجالس الجديدة بعد ما يزيد من عام على تعيين لجان تسيير أعمال من قبل وزير السياحة لإدارة الاتحاد والغرف وهي المدة الأطول في تاريخ تلك الغرف لمجالس معينة.

وحددت وزارة السياحة في القرار الوزاري رقم 630 لسنة 2017 يوم 10 سبتمبر المقبل موعدًا لإجراء انتخابات الغرف السياحية يعقبها انتخابات الاتحاد خلال شهر من إعلان نتائج انتخابات الغرف.

كان وزير السياحة قد اعتمد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها العام والخاصة بانتخابات مجالس إدارة هذه الغرف وقواعد الترشح للعضوية، و ذلك عقب مراجعتها بمجلس الدولة. وتضمنت اللائحة الجديدة بعض التعديلات أهمها إلغاء رسوم الترشح لعضوية الغرف، وتشكيل لجان تسيير للغرف في حال عدم اكتمال العدد المطلوب للترشح لمجلس الإدارة.

ولاقى الموعد الجديد لانتخابات اتحاد الغرف السياحية والغرف التابعة له اعتراضا من بعض أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة الذين أكدوا أن التوقيت غير مناسب، حيث ستجرى الانتخابات فى غرفة شركات السياحة يوم 10 سبتمبر القادم الذي يوافق 19 ذو الحجة، حيث يتواجد معظم أصحاب الشركات في الأراضي المقدسة خلال هذه الفترة لمتابعة رحلات عودة الحجاج. لافتين إلى أن الموعد غير مناسب ابتداء من فتح باب الترشح من 6 إلى 10 أغسطس الجارى لأن الجميع مشغول بإنهاء إجراءات سفر الحجاج وعودتهم طوال هذه الفترة حيث يشارك في تنفيذ الحج هذا العام 1749 شركة بنسبة تزيد عن 70% من عدد الشركات التي لها حق التصويت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك