مخابز «العيش البلدى» تعمل فترتين فى عيد الأضحى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخابز «العيش البلدى» تعمل فترتين فى عيد الأضحى

كتب ــ محمود العربى:
نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 11:09 ص

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إنه «تم وضع خطة، يتم تنفيذها فى عيد الأضحى، تتضمن تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى المحافظات، بحيث تعمل على فترتين صباحية ومسائية».

أضاف حنفى، فى تصريحات صحفية له، أمس، أنه «تم تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة إنتاج الخبز المدعم، بحيث يكون متطابقا للمواصفات والأوزان المقررة، وأنه سيتم زيادة كميات الدقيق للمخابز والمستودعات على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالة الأسواق وتوافر السلع بها ومدى جودتها وضبط المخالفين».

وأوضح الوزير: أن «الخطة تتضمن طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية والبرازيلية والإثيوبية، ومن أورجواى وأستراليا، وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة، وجميع السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاثة، النيل والأهرام والإسكندرية، وفروع شركتى الجملة، وفى السيارات المتنقلة بتخفيضات كبيرة فى الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق، وأنه سيتم إقامة معارض وشوادر للحوم البلدية الحية والمذبوحة والمجمدة والسلع الغذائية بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات».

أضاف أنه «سيتم متابعة عملية صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال شركتى الجملة والبقالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية، حيث سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام الوزارة وأخرى فرعية بالإدارات التموينية فى مختلف المحافظات لمتابعة الحالة التموينية بشكل يومى، على أن يتم إخطار قطاع الرقابة بالوزارة بتقرير يومى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك»، مشيرا إلى أن هناك خطا ساخنا «كول سنتر رقم 19280» لتلقى شكاوى المواطنين.

وأكد أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على زيادة حصص البوتاجاز المقررة يوميا مع المرور الدائم من قبل مفتشى التموين على مستودعات البوتاجاز، لحل أى مشاكل تعترض عمليات التوزيع. وأنه سيتم إلغاء راحات المفتشين خلال فترة العيد، إلا فى حالة الضرورة القصوى، لمتابعة الأسواق والمرور على أسواق الجملة والنصف جملة والتجزئة، للتأكد من توافر السلع خاصة الخضر والفاكهة.

وأشار إلى أنه سيتم توفير بدائل اللحوم وهى الطيور والدواجن والأسماك، وتكثيف الحملات على محلات الذهب والفضة، للتأكد من سلامة المشغولات الذهبية المعروضة ودمغها بالدمغات الحكومية المعتمدة وسلامة الأوزان، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بائعى خبز الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية، ومواجهة بيع الألعاب النارية التى تضر بأمن وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك