قائد التحالف الدولى لمكافحة «داعش»: البغدادى حىٌّ على الأرجح ومختبئ فى وادى الفرات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد التحالف الدولى لمكافحة «داعش»: البغدادى حىٌّ على الأرجح ومختبئ فى وادى الفرات


نشر في: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 8:54 م | آخر تحديث: الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 8:54 م

ــ الجنرال الأمريكى تاونسند: عندما نعثر على زعيم التنظيم الإرهابى سنسعى لقتله وليس اعتقاله
رجح الجنرال الأمريكى ستيفن تاونسند، قائد التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش» الإرهابى، أمس، أن يكون زعيم التنظيم أبوبكر البغدادى ما زال على قيد الحياة ومختبئا فى مكان ما فى منطقة وادى الفرات.

وقال الجنرال الأمريكى خلال مؤتمر عبر الهاتف «نحن نبحث عنه كل يوم.. لا أظنه قد قتل»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
ورغم إقرار تاونسند بأنه ليست لديه «أى فكرة» عن المكان المحدد لوجود البغدادى، أوضح أنه يعتقد أن خليفة داعش تمكن على الأرجح من الفرار مع عناصر أخرى بالتنظيم إلى وادى الفرات، وهى منطقة تمتد على مسافة 160 كيلومترا من دير الزور فى سوريا إلى القائم فى العراق.

وقال الجنرال الأمريكى إن «المعركة الأخيرة لتنظيم داعش ستكون فى وادى الفرات»، مؤكدا «عندما سنعثر عليه أعتقد أننا سنحاول أولا أن نقتله، على الأرجح الأمر لا يستحق محاولة اعتقاله».

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان أعلن مقتل البغدادى مطلع يوليو الماضى. ولم تكن تلك المرة الأولى التى يعلن فيها عن مقتل البغدادى، ففى 22 يونيو أشار الجيش الروسى إلى «احتمال» أن يكون البغدادى قتل.

وبعد الإعلان الروسى، قال وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس: «لم أر أى دليل مقنع، معلومة مخابراتية أو شائعة من أى مصدر كان بشأن مقتله (...) هناك أيضا مؤشرات فى قنوات المخابرات على أنه لا يزال على قيد الحياة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك